خاص .. صحيفة صدى الاقتصادية تتحصل على تقرير هيئة الرقابة الإدارية طرابلس لعام 2020 الذي يتضمن مخالفات المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق

283

تحصلّت صحيفة صدى الاقتصادية -حصرياً- على نسخة من تقرير هيئة الرقابة الإدارية بطرابلس لعام 2020.

والذي يحوي مخالفات المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني أبرزها عدم معالجة الأخطاء الواردة في تقارير الأعوام الماضية وتجاهل خطابات الهيئة للحكومة حينها.

وتضمن عدم معالجة المخالفات الواردة في التقارير السنوية للهيئة لسنوات : ( 2016 ، 2017 ، 2018 ، 2019 م ) ، بالمخالفة لأحكام المادة ( 52 ) من القانون رقم ( 20 لسنة 2013 م بشأن إنشاء هيئة الرقابة الإدارية ، وتعديله ولائحته التنفيذية .

وعدم قيام المجلس باتخاذ الإجراءات اللأزمة حيال مخاطبات وملاحظات الهيئة ، بالمخالفة لأحكام المادة ( 52 ) من القانون رقم ( 20 ) لسنة 2013 م بشأن إنشاء هيئة الرقابة الإدارية ، وتعديله ولائحته التنفيذية .

والتوسع في الإنفاق على مكافحة جائحة فيروس كورونا، وتكليف عديد من الجهات بتولي هذا الأمر، ورغم الكثافة التشغيلية لهذه الجهات والأموال الضخمة التي تم رصدها، استمر العجز في الإمكانيات والموارد الطبية داخل مراكز الإيواء

كذلك فشل المجلس الرئاسي في معالجة أزمة السيولة في المصارف، وعدم السعي لحل كل الجوانب المسببة لها منها الأمنيّة والإدارية والفنية، واستمرار الأزمة الاقتصادية التي عانى منها المواطن والاقتصاد العام للدولة.

وتبعاً لهذا الشأن ذكر التقرير أن المجلس لم يتمكن من الوقوف في وجه ظاهرة ارتفاع أسعار السلع الأساسية، واستمرار عمله دون وجود أي خطة أو هيكل تنظيمي له وبرنامج يحدد الأولويات والسياسات التي يجب اتباعها.