Skip to main content
خاص.. غفار يتقدم بشكوى ضد الإعلامي "خليل الحاسي" بخصوص ما نشره بالتصرف في أرصدة الحسابات الخاصة بالرسوم على النقد الأجنبي وتحويل 40 مليار دينار
|

خاص.. غفار يتقدم بشكوى ضد الإعلامي “خليل الحاسي” بخصوص ما نشره بالتصرف في أرصدة الحسابات الخاصة بالرسوم على النقد الأجنبي وتحويل 40 مليار دينار

وجه محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف من قبل مجلس الرئاسي رسالة إلى النائب العام بشأن ما نشر من المدعو خليل الحاسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضده، حيث ورد في أقواله متهماً إيانا زوراً وبهتاناً بالتصرف في أرصدة الحسابات الخاصة بالمبالغ المتحصلة.

وذلك تنفيذاً للتدبير المالية التي أقرها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بموجب القرار رقم (1800) لسنة 2018، بشأن فرض رسوم على مبيعات النقد الأجنبي، أو تلك المبالغ المتحصلة جراء فرض الضريبة على سعر الصرف الرسمي بموجب قرار السيد / رئيس مجلس النواب رقم (15) لسنة 2024 بنسبة 27%، والقيام بتحويل ما قيمته أربعون مليار دينار إلى حسابات الخزانة العامة حسب ادعائه، وغير ذلك من العبارات التي يريد بها تضليل الرأي العام، وخلق حالة من الاضطراب، وتحقيق أهداف أخرى نرفق لكم تسجيلاً لتلك التصريحات).

حيث يعد سلوك المعني هذا، فعلا مجرما يستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية حياله استنادا إلى قانون الجرائم الإلكترونية رقم (05) لسنة 2022، وخصوصا مواده المتعلقة بالاستخدام غير المشروع للوسائل التقنية ، وتعطيل الأعمال الحكومية (المادة 4 ، المادة (34) وإلى نصوص قانوني العقوبات والجرائم الاقتصادية.

وأضاف: في الوقت الذي نقدر فيه جهودكم المبدولة لتحقيق الصالح العام، نحيل إليكم هذا البلاغ بشأن هذه الواقعة، ونأمل تحريك الدعوى الجنائية ضد المدعو، وكل من ثبت تورطه معه، وتؤكد على عدم صحة ما ادعاه المعني، واستعداد مصرف ليبيا المركزي للتعاون معكم في كل ما يؤدي إلى تحقيق العدالة التي نسعى لها جميعاً.

وأكد بأننا على استعداد تام للتعاون مع أي جهة قضائية أو رقابية تكلف بالتحقق من صحة ما أدعاه المشكو.

مشاركة الخبر