خاص.. مصرف الوحدة يكشف أوضاع المصرف بالأرقام .. وتفاصيل اجتماع اليوم

1٬115

قال مساعد المدير العام بمصرف الوحدة “أنس شنيبيش” في تصريح حصري لصحيفة صدى الاقتصادية حيال اجتماع مصرف ليبيا المركزي مع المصارف: تم بتاريخ اليوم اجتماع موسع ضم المدراء العامون بالمصارف التجارية مع مدير إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي ومدير إدارة البحوث والإحصاء رئيس فريق السيولة ومدير إدارة الإصدار ومدير إدارة المدفوعات وبعض الإدارات المعنية بمصرف ليبيا المركزي .

وأضاف بالقول: الاجتماع كان حوصلة لما تم تنفيذه وتطبيقه لسنة المالية المنتهية2021 وكذلك الصعوبات التي واجهت المصارف التجارية وآلية عملها وسبل تحسين خدمات السنة المالية الجديدة 2022.

وتابع بالقول بأن هناك بعض المشاكل تم عرضها وحلها في القريب العاجل، كما أن مصرف الوحدة في سنة 202‪1 شهد تحسن على الصعيد المالي بفضل بعض الجهود المتمثلة في الإدارة العليا، بالإضافة إلى أنه تم طرح بعض المشاكل المتعلقة بمشاكل الرصيد المتدني، حيث نأمل بأن يتم توحيد مصرف ليبيا المركزي ونشاهد القطاع المصرفي قطاعاً متطوراً.

وأشار إلى أن مصرف الوحدة بسنة 2021بتوزيع السيولة النقدية بكافة فروع ليبيا بحوالي6 مليار و700 مليون دينار ليبي، ويعتبر ثاني أكبر مبلغ بعد مصرف الجمهورية على مستوى المصارف الكبيرة، بالإضافة إلى أننا تطرقنا إلى فتح موضوع الاعتمادات المستندية والأغراض الشخصية، ونتطلع بأن سنة2022 أكثر خدمات وتطوير، وسيتم إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية أو عن طريق التمويل الإسلامي.

واختتم بالقول: بأن تحديث منظومة الأوريكال له فضل كبير، ونعتبر من أول المصارف التي تمت إقفال حساباتها الختامية وترحيل العمليات، ونتوقع بأن القطاع المصرف بسنة 202‪2 سيشهد انتعاشة اقتصادية.