خروج الوحدة الأولى بمحطة الخمس عن العمل وشركة الكهرباء تُحذر من “بلاك أوت”

225

قال المتحدث باسم الشركة العامة للكهرباء محمد التكوري اليوم الأربعاء، إن على الجهات الاعتبارية توفير الوقود الخفيف للشركة في أسرع وقت ممكن وتجنب حدوث إظلام تام في المنطقتين الغربية والجنوبية.

وأكد التكوري في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية، على خروج وحدة التوليد الأولى بمحطة الخمس البخارية نتيجة نقص الوقود الخفيف المستخدم في تشغيل المحطة بدلا من الغاز الطبيعي.

وأوضح المتحدث باسم الشركة بأن مخزون الوقود الخفيف منخفض جداً حيث يتوقع التكوري نفاذه خلال الثلاثة أيام القادمة بالنسبة لمحطة الخمس، بينما لا يكفي المخزون عشرة أيام على الأقل لتشغيل جميع المحطات بالمنطقة.

وأشار المسؤول إلى أن الشركة العامة للكهرباء عقدت اجتماعات مع المؤسسة الوطنية للنفط من أجل توفير الوقود الخفيف دون الوصول إلى نتيجة بسبب عدم امتلاك المؤسسة للتمويل الكافي لتوفير الوقود للشركة، مؤكدًا في الوقت نفسه استمرارهم في البحث عن بدائل.

وأدى إقفال خط الغاز بمنطقة سيدي السائح والذي كان يغذي جزءا كبيرا من محطات الكهرباء إلى اعتماد الشركة العامة على الوقود الخفيف في تشغيل محطات عديدة لكن نفاذ المخزون وصعوبة الحصول عليه ينذر بوضع كارثي على للكهرباء في المنطقتين الغربية والجنوبية.