رئيس الحكومة المكلف يبحث ملف جائحة كورونا المتحور “أوميكرون”

129

اجتمع رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف “رمضان أبوجناح” اليوم الأحد، مع وزير الصحة “علي الزناتي”، وبحضور وكيل وزارة الصحة، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، ورئيس لجنة التطعيمات، ورئيس اتحاد المصحات الخاصة.

تناول الاجتماع مناقشة الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا في ظل ظهور متحور جديد لجائحة كورونا، والنظر في جاهزية مراكز العزل وحالة الاستعداد لأي طارئ في الوضع الوبائي.

ومن جهته أكد “أبوجناح” على ضرورة توحيد الجهود لتقديم خدمات صحية أساسية، وكذلك وضع الضوابط اللازمة لتحديد العلاقة بين المراكز الطبية والمستشفيات العامة، مشددا على ضرورة الإسراع في إمداد مراكز العزل بالتجهيزات اللازمة ومستعجلة.

كما أكد أيضاً على ضرورة الإهتمام بالكوادر الطبية العاملة في كافة المؤسسات الصحية في كل أنحاء البلاد من حيث تسوية المرتبات ودفع المستحقات المتوقفة منذ سنوات، وكذلك بحث إمكانية رفع مرتبات العاملين بالقطاع وفق تصورات قابلة التطبيق بشكل مهني.

وفي الختام اتفق المجتمعون على تقديم الدعم الكامل للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وكذلك توفير الاختبارات المسحة السريعة في فترة أقصاها أسبوعين وتوفيرها في المنافذ البرية والجوية، وذلك للكشف على الحالات المشتبه بها ضمن المسافرين القادمين.