Skip to main content
رئيس المجلس الأعلى للدولة يلتقي مع السفير الصيني لدى ليبيا
|

رئيس المجلس الأعلى للدولة يلتقي مع السفير الصيني لدى ليبيا

اجتمع رئيس المجلس الأعلى للدولة السيد خالد المشري ، مع السفير الصيني لدى ليبيا السيد “لي زيغو”، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وذلك بحضور نائبي الرئيس الأول والثاني السيدين ناجي مختار وفوزي العقاب، بالإضافة إلى مقرر المجلس السيد محمد بوسنينة،

وتم خلال الاجتماع مناقشة الأزمة الراهنة وسبل تجاوز التحديات التي تقف دون الوصول لتوافق وطني شامل، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأكد السفير الصيني على أهمية تظافر الجهود للخروج من الأزمة في ليبيا وعودة التعاون في كافة المجالات بين ليبيا والصين خصوصاً في الجانب الاقتصادي، مبيناً أن الشركات الصينية تنتظر تحسن الوضع للعودة.

وأكد السيد مختار أن الجنوب الليبي يحتاج إلى تعاون عاجل وعدم الانتظار حتى الوصول لمرحلة الاستقرار بل يجب العمل من الآن للوصول إليه.

وأضاف السيد مختار أن مشروع تفعيل الدولة في الجنوب يحتاج لعودة الشركات الصينية للعمل هناك، معتبراً أن ليبيا إذا ما وجدت شريكا حقيقيا كالصين فإن فرصة إقامة الدولة ممكنة جدا في الجنوب في ظل التعداد السكاني البسيط والمتمثل في 400 ألف نسمة فقط، وهو ما يستوجب الشروع في هذه العملية وعدم الانتظار إلى حين استقرار الدولة.

 

 

مشاركة الخبر