رئيس مواصلات المؤقتة : نرفض زيادة أسعار التذاكر وعلى الشركات اتباع سياسة تقشفية للحد من مصروفاتها بدلا من تحميلها على المواطن

227

أفاد رئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل في الحكومة المؤقتة “محمد عبدالقادر” أمس السبت أنه يرفض زيادة أسعار التذاكر المعلن عليها من قبل شركات الطيران الناقلة.

وأكد “عبدالقادر” نقلا عن وكالة الأنباء الليبية بأنه سيعقد اجتماع مستعجل مشترك مع مصلحة الطيران المدني ومصلحة المطارات والشركات الناقلة، موضحا أنه سيتم خلال الاجتماع توضيح أسباب ارتفاع الأسعار الجديدة والأسس التي استندت عليها، مضيفا أنه ومن الفترة السابقة لا يوجد سعر صرف رسمي ثابت وأسعار الصرف معتمدة على السوق السوداء ورغم ذلك لم تتغير أسعار التذاكر وظلت ثابتة.

وأشار إلى أن الشركات الناقلة تأخذ في سعر الوقود بالسعر الرسمي المدعوم وبتكلفة زهيدة، منوها إلى أنه وفي حالة اعتماد تلك الزيادة سيتم إلغاء دعم الوقود للطائرات وسيرتفع إيجار شركات الخدمات الأرضية وستعاد جدولة التذاكر السنوية والشهرية وسيكون على الشركات سداد جميع ما عليها من التزامات للإيراد العام.

وشدد “عبدالقادر” على أن المواطن غير مسؤول عن سياسة الشركات من حيث سقف مرتبات عامليها وقيمة مرتباتهم والعدد الهائل من الموظفين، مضيفا أنه على الشركات اتباع سياسة تقشفية للحد من مصروفاتها بدلا من تحميلها على المواطن.