رغم تحذيرات سابقة … تاجر مقدونى يواصل عمليات احتياله على تجار ليبيين

617

للتذكير .. “جمال دايملوفسكي” مواطن مقدوني قام بالنصب على عدد من التجار الليبيين، انتشرت قصته منذ سنة من قبل التاجر الليبي “عبد السلام إجبيو”.

حيث قال التاجر الليبي “عبد السلام إجبيو” في تصريح لصدى الاقتصادية إن مواطنا مقدونيا يدعى “جمال دايملوفسكي” درس بجامعة الزيتونة بتونس يقوم بالنصب على التجار الليبيين خصوصاً. وأفاد بأنه قد تعرف عليه بسنة 2016 على أنه مالك لشركة تصدير واستيراد تجارة عامة وقام بعرض أوراقها عليه، وأنه يتعامل مع الأسواق الكبيرة ويقوم بالتسويق الدولي. وقال “إنه قد أرسل إليه كميات من البرتقال والليمون، وإن قيمة هذه الكميات المرسلة وصلت إلى 130 ألف يورو.

حيث قام المدعو جمال بدفع 10 آلاف يورو فقط، وأرسل أوراقا اكتشف أنها ملفقة ولم تكن صحيحة، وبعد ذلك قام بإقفال الشركة، وقال “عندما قمت برفع قضية لم أتحصل على أي شئ فالقانون التجاري بسلوفينيا معقد وقالوا أن هذه عملية تجارية فقط ونحن نملك الدلائل المادية وطالبنا بعرضه لكمية المبيعات من البضائع ولكنه تخوف وقال أنه قد خسر بنسبة 30٪ الفاقد وبعد ذلك طالبنا ب 65 ألف يورو فقط من 130 ألف وإن لم يدفع بمدة معينة بتخفيض، طالبنا بدفع المبلغ بالكامل ولكنه تهرب لأن الشركة أقفلت، وتوقعت أنه عندما لن يقوم بدفع المبلغ سيسجن ولكن ذلك لم يحدث”.

وحول مستجدات هذه القضية قال “عبد السلام” إن المقدوني وعد بسداد المبلغ المتفق عليه مع نهاية سنة 2019 بعد انتشار قصته وانتهت المدة ولم يدفع وبدأ يتهرب من سداد المبلغ.

و تابع التاجر الليبي قائلاً: اكتشفنا قيام “جمال” بالتواصل مع أحد التجار الليبيين لعقد شراكة والتي ستعرض المواطن الليبي للنصب كذلك ، بالإضافة إلى تحذيره لكافة التجار الليبيين من التعامل معه.