رياض بيرام: بلدية سوق الجمعة تحصلت على مخصصاتها المالية الطارئة وسيساهم ذلك في معالجة ملف النازحين بالبلدية

321

 

 

قال وكيل بلدية سوق الجمعة ” رياض الطاهر  بيرام” اليوم الاثنين إن البلدية قد تحصلت على مخصصات البلدية المالية الطارئة التي خصصت لها من المجلس الرئاسي بعد تأخير من قبل اللجنة الرئاسية المكلفة بالملف خلال الأيام الماضية.

وأضاف “بيرام” الذي يتولى رئاسة لجنة الطوارئ بالبلدية إلى جانب منصبه أن المبلغ سيساهم بشكل كبير في معالجة أوضاع النازحين بالبلدية والذين قد بلغ عددهم 2500 أسرة موزعة إقاماتهم على الأماكن المخصصة من البلدية للتسكين، وأقارب النازحين، ومن استطاع تأجير منزل داخل نطاق البلدية.

وأوضح أن البلدية فتحت لجنة أزمة في إحدى رياض الأطفال بتسجيل النازحين وتوزيع الإغاثة عليهم، بعد استيفاء الإجراءات الخاصة بهم من مستندات تثبت إقامة النازح بالبلدية وكتيب عائلة مضيفا أن اللجنة توزع سلات غذائية يومياً، وأن المواد الغذائية توفرها البلدية، وعدد من رجال الأعمال والمواطنين.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد خصص لعدد من البلديات مبالغ مالية بقيمة 100 مليون دينار خصما من مخصصات الطوارئ، لبند تأمين الخدمات الأساسية والسلع الغذائية والإمدادات الطبية لمعالجة أزمة المواطنين بأماكن الصراع والنزوح، وقد خصص لبلدية سوق الجمعة حوالي 4 مليون و533 ألف دينار، ومبلغ آخر بقيمة 513 ألف دينار من بند الإعانات والمساعدات للنازحين.