Skip to main content
سالفيني يدعو الأمم المتحدة إلى رفع حظر الأسلحة عن الحكومة الليبية الشرعية
|

سالفيني يدعو الأمم المتحدة إلى رفع حظر الأسلحة عن الحكومة الليبية الشرعية

ذكرت وكالة الأنباء رويترز اليوم 5 يوليو ، أن وزير الداخلية الأيطالي ماتيو سالفيني قال ” أن ايطاليا تريد رفع حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا من أجل مساعدتها في القضاء على مهربي البشر ووقف تدفق المهاجرين الذين يبحثون عن حياة اأفضل في اوروبا”

وأضاف سالفيني ، زعيم الرابطة اليمينية المتطرفة المناهضة للهجرة ، للصحفيين إنه لا يريد رؤية المزيد من قوارب المهاجرين التي تغادر الشواطئ الليبية المتجهة إلى إيطاليا ، مضيفًا أن الحلفاء الأوروبيين يحتاجون إلى بذل المزيد للمساعدة في إغلاق الطريق البحري.

وقال للصحفيين أيضاً بعد محادثات مع نائب رئيس الوزراء الليبي أحمد معيتيق ” إن هدفي أن لايأتي أى قارب إلى هنا” وهذا “الهدف بالنسبة للأشخاص الذين لديهم الحق في القدوم إلى إيطاليا ، أن يأتوا إلى هنا بالطائرة ، ويفضل في الدرجة الأولى.”

 

ويذكر أنه قد هبط أكثر من 640،000 مهاجر على الشواطئ الإيطالية منذ عام 2014. وعلى الرغم من أن هذه الأرقام تراجعت بشكل كبير في العام الماضي ، إلا أن سالفيني دفع بالهجرة إلى قمة الأجندة السياسية ، مما ساعد على دفع حزبه إلى الحكومة.

والجدير بالذكر أن سالفيني قال إن إحدى أولوياته كانت رؤية رفع حظر الأسلحة على ليبيا ، والذي تم إدخاله في عام 2011 حيث انزلقت البلاد إلى حالة من الاضطراب عقب سقوط زعيمها معمر القذافي لفترة طويلة.

وقال  ” أنه من الواضح أن مهربي البشر ومهربي الأسلحة يتجاهلونها ويسلحون أنفسهم كما يحلو لهم ، بينما الوحيدون الذين يتم حظرهم هم السلطات الشرعية” ، مضيفًا أن زورقين بحريين ليبيتين عالقان في ميناء إيطالي بسبب العقوبات”

سالفيني يدعو الأمم المتحدة إلى رفع حظر الأسلحة عن الحكومة الليبية الشرعية

 

 

 

 

 

مشاركة الخبر