Skip to main content
سوستيه جنرال يعلن استعداده لدفع مليار دولار لإنهاء التحقيقات المتعلقة بالرشاوى في ليبيا
|

سوستيه جنرال يعلن استعداده لدفع مليار دولار لإنهاء التحقيقات المتعلقة بالرشاوى في ليبيا

 

 تحصلت صدى على خبر نشرته بلومبيرغ اليوم 2 مايو ، ذكرت فيه أن مصرف سوستيه جينيرال على استعداد لدفع مليار دولار لإنهاء تحقيقات الولايات المتحدة ، ويعتبر سوستيه جنرال أحد أكبر دافعي الضرائب في العالم ، حيث بلغت مليار دولار أمريكي لحل إثنين من تحقيقات الولايات المتحدة ، في تزوير المعايير والادعاءات المتعلقة بالرشوة في ليبيا .
وبالاشارة إلى صفقات التسوية مع وزارة العدل الأمريكية ، التي يمكن أن يتم الإعلان عنها في أقرب وقت من هذا الأسبوع،  ستنهي سنوات من التدقيق ، وقد أدى ذلك إلى رحيل نائب الرئيس التنفيذي للبنك في مارس الماضي .


ويذكر أن أحد المقرضين في باريس وافق على دفع أكثر من 800 مليون دولار لعقوبات الولايات المتحدة والسلطات الفرنسية ، حسبما قال أحد الأشخاص وقد يدفع البنك أيضا إلى لجنة تجارة السلع الآجلة .
و تدخل فرنسا في المفاوضات حيث كان المسؤولون الفرنسيون قد غضوا من العقوبة التي تفرضها الولايات المتحدة على عدة مليارات من الدولارات التي فرضتها السلطات الأمريكية قبل عدة سنوات ، وتعاونوا مع الولايات المتحدة لبعض الوقت.
 ورفض البنك التعليق على هذا المقال ، لكنه قال إن البنك “دخل في مرحلة من المناقشات النشطة” مع وزارة العدل و CFTC حول هذه القضية.
ويجرى التفاوض على مبلغ 2.3 مليار يورو (2.8 مليار دولار)  في نهاية ديسمبر، وقال البيان أن حوالي مليار يورو من هذا المبلغ مخصص لسعر الفائدة والتحقيقات في ليبيا ، وقد وامتنعت وزارة العدل ومؤسسة CFTC والادعاء المالي الفرنسي عن التعليق.
 

وكجزء من القرار ، ستدخل سوسيتيه جنرال في اتفاق مقاضاة مؤجل ، وستقر شركة فرعية مذنبة في الولايات المتحدة بانتهاك قانون الممارسات الأجنبية الغير قانونية.
والجدير بالذكر أنه في مايو 2017 ، وافقت سوسيتيه جنرال على دفع أكثر من 1 مليار دولار إلى الهيئة الليبية للأستثمار لحل نزاع مدني في المملكة المتحدة حول الرشوة المزعومة .

 Dunia Ali 

سوستيه جنرال يعلن استعداده لدفع مليار دولار لإنهاء التحقيقات المتعلقة بالرشاوى في ليبيا
مشاركة الخبر