شركة إيناف الإيطالية تفوز بعقد 2 مليون يورو توريد وتركيب معدات لمطار طرابلس الدولي

1٬007

نشرت صحيفة  ” إيرترافيك مانجمينت ” اليوم 4 يناير 2019 ، أن شركة إيناف ” ENAV ” الأيطالية قامت بتأمين عقد لتحديث معدات برج المراقبة في مطار طرابلس الدولي .

وأوضحت  الصحيفة أن العقد يغطي توريد وتركيب ثلاث محطات عمل جديدة للتحكم  وتكامل ونشر أنظمة الاتصالات الأرضية والجوية الأرضية فضلاً عن البنية التحتية للبيانات والشبكات اللاسلكية.

كما ستوفر البنية التحتية التقنية والتشغيلية الجديدة جميع خدمات الملاحة الجوية التي تهدف إلى ضمان التشغيل الكامل للمطار وسلامته.

ومن المتوقع أن يكتمل العقد بحلول نهاية عام 2019 بمبلغ إجمالي قدره 2 مليون يورو بالإضافة إلى أمكانية توريد وتركيب معدات تكنولوجيا الأرصاد الجوية بمبلغ إضافي قدره 000 900 يورو.

وقد سبق أن تعاونت ENAV مع مصلحة الطيران الليبية وهي تشارك حاليًا في بناء برج المراقبة الجديد والمبنى التقني لمطار معيتيقة الدولي والذي يعمل حاليًا بفضل برج المراقبة المتنقل الذي توفره نفس الشركة.

كما أن موقع ” ايربورت تكنولوجي ” أشار سابقاً يوم 20 ديسمبر 2018 ” أن مزود خدمات الملاحة الجوية الإيطالية” Enav  ” سيعمل على تحديث المعدات في برج المراقبة بمطار طرابلس الدولي.

 

وقد صرحت “روبرتا نيري الرئيس التنفيذي لشركة ENAV ” :

“إن  بدء التشغيل في ليبيا له أهمية استراتيجية بالنسبة إلى ENAV  وسيتم الانتهاء من برج المراقبة الجديد في مطار معيتيقة في شهر مارس و سيكون كلا المطاران جاهزان للعمل بشكل كامل أيضًا بفضل دعمنا”

واضافت

“إن تشجيع تطوير النقل الجوي والرحلات الجوية بين هذا البلد وأوروبا ستمكننا ، في المستقبل من زيادة تدفقات حركة المرور لبلدنا بشكل أكبر وإعادة الطرق التي كانت تستخدم في السابق لعبور المجال الجوي الإيطالي”..