شركة الخليج العربي للنفط وشركة شلمبرجير العالمية تبحثان تعزيز التعاون النفطي بينهما

246

عقد رئيس لجنة الإدارة شركة الخليج العربي للنفط “محمد بن شتوان” أمس الأحد اجتماعا مع المدير الإقليمي لشركة شلمبرجير شمال افريقيا “زيد بن حمد”.

حيث تم خلال الاجتماع استعراض الخدمات المتمثلة في أحدث التقنيات النفطية المستخدمة في مجال إدارة المكامن وهندسة الإنتاج والحفر والتي تساهم في المحافظة على الإنتاج وزيادته مما مكن شركة شلمبرجير وشركة الخليج العربي للنفط من الحصول على جائزة شلمبرجير الفضية.

كما تمت مناقشة مشاركة شركة شلمبرجير في مجال تطوير الحقول غير المطورة خاصة في معدات الإنتاج المبكر، وكذلك مناقشة تغطية متطلبات الحفر وصيانة الآبار حسب خطة شركة الخليج العربي للنفط وتعزيز التعاون بين الشركتين مستقبلاً، واستئناف الدعم الأكاديمي لجامعة بنغازي والذي توقف منذ عام 2014، وإنشاء مركز تدريب وتطوير نفطي متخصص من قبل شركة شلمبرجير في مدينة بنغازي والذي سيعتبر المركز الوحيد في شمال أفريقيا.

والجدير بالذكر إن شركة شلمبرجير كانت من الشركات الأولى التي استأنفت نشاطها مع شركة الخليج العربي للنفط بطلب وتشجيع من شركة الخليج، وكذلك سعي شركة الخليج العربي للنفط في نقل ورشة صيانة المضخات التابعة لشركة شلمبرجير إلى حقل 103 بمنطقة الواحات.