شركة الزويتينة للنفط تستعرض برنامجها لزيادة الإنتاج والميزانية المقترحة لسنة 2020

262

استعرضت شركة الزويتينة للنفط الخميس نشاطها السنوي لسنة 2019 وبرامج الميزانية المقترحة لسنه 2020 بمقر المؤسسة وذلك بحضور رئيس وأعضاء المؤسسة الوطنية للنفط، حيث تمت مناقشة الأهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها مع إمكانية العمل على زيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي النفطي والغازي.

وقد أشاد “مصطفى صنع الله” خلال كلمته بجهود لجنة إدارة الشركة والعاملين فيها ومحافظتهم على استمرارية العمل بالشركة بالرغم من التحديات والصعوبات وأكد على أهمية زيادة الإنتاج في آبار الشركة لغرض تحقيق أهداف المؤسسة في الرفع من معدلات الإنتاج وفق خططها الاستراتيجية للأعوام المقبلة والاهتمام بمعمل الغاز الذي يوفر غاز الطهي لمعظم المنطقة الشرقية والعمل على معالجة المختنقات الكهربائية والتخلص من عمليات حرق الغاز ومعالجة المياه المصاحبة للمحافظة على البيئة.

هذا وقد أنجزت الشركة خلال العام 2019 مجموعة من المشاريع والمتمثلة في حفر وصيانة عدد من الآبار وصيانة بعض من المنشآت السطحية، وإنجاز بعض الخطط التطويرية.

يذكر أن شركة الزويتينة للنفط قد باشرت في تنفيذ بعض الدراسات المكمنية حيث بدأت في عمليات الحفر التطويري، كما أنه قد تم الانتهاء من تنفيذ 40 عملية صيانة للآبار خلال عام 2019، بالإضافة إلى العودة التدريجية للإنتاج بحقل 103 د.