Skip to main content
شركة مليتة للنفط والغاز تقترب من الانتهاء من تركيب أربعة ضواغط غاز جديدة بحقل الوفاء
|

شركة مليتة للنفط والغاز تقترب من الانتهاء من تركيب أربعة ضواغط غاز جديدة بحقل الوفاء

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط عن اقتراب شركة من الانتهاء من إنجاز مشروع تركيب أربعة ضواغط غاز جديدة بحقل الوفاء والذي يهدف إلى استعمال ضواغط جديدة لتعويض انخفاض ضغوطات المكمن وتحفيز الآبار لإنتاج كميات إضافية من الغاز.

وذكر المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن اختبارات التشغيل لأحد الضواغط ستستكمل مساء اليوم وسيكون موعد بداية أول تدفق من الغاز بعد أسبوع، على أن تستكمل اختبارات تشغيل باقي الضواغط تباعا، حيث سيتم تشغيل الضاغط الثاني منتصف شهر نوفمبر المقبل، وسيتم تشغيل كل من الضاغط الثالث والرابع خلال شهري فبراير ومارس لعام 2019.

وأضاف أن كمية الغاز الإضافية المتوقع إنتاجها نتيجة لتشغيل الضاغط الأول تقدر بحوالي 25 إلى 30 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم، وسترتفع هذه الكمية الإضافية من الغاز لتصل إلى معدلات تتراوح بين 70 و 80 مليون قدم مكعب من الغاز في اليوم بعد تشغيل الضاغط الثاني، كما سوف تتجاوز الكمية 100 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا بعد تشغيل الضاغط الثالث.

ويأتي إنجاز هذا المشروع في إطار الجهود المستمرّة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للنفط لتأمين كميات الانتاج المستهدفة من الغاز الطبيعي والاستغلال الأمثل للاحتياطات المتاحة في حقل الوفاء.

مشاركة الخبر