Skip to main content
شركة OMV النمساوية تخفض مستوى إنتاجها لعام 2019 بسبب الإقفال المتكرر لحقل الشرارة
|

شركة OMV النمساوية تخفض مستوى إنتاجها لعام 2019 بسبب الإقفال المتكرر لحقل الشرارة

خفضت شركة OMV النمساوية من مستوى إنتاجها لعام 2019 بشكل طفيف رغم ارتفاع الأرباح ، حيث أشار موقع S&P Global الأربعاء إلى أن شركة OMV النمساوية قالت :

” إنها خفضت توقعاتها لإنتاج النفط قليلاً لعام 2019 بسبب الوضع الأمني ​​في ليبيا ولكن أرباحها في الربع الثاني ارتفعت بسبب ارتفاع الإنتاج القياسي وارتفاع مبيعات الغاز الطبيعي”


كما أن الشركة تتوقع أن يكون إجمالي الإنتاج النفطي لعام 2019 أقل بقليل من 500 ألف برميل في اليوم وذلك بسبب ” الوضع الأمني ​​في ليبيا”، وقد ارتفع الإنتاج في الربع الثاني بنسبة 17٪ على أساس سنوي إلى مستوى قياسي بلغ 490،000 برميل في اليوم.

وكان هذا في المقام الأول بسبب عمليات الاستحواذ في نيوزيلندا وأبو ظبي وماليزيا ، وكذلك مساهمة الإنتاج من آستا هانستين في النرويج حيث أشار البيان الصادر من الشركة ” إلى أنه تم تعويض ذلك جزئياً عن طريق خفض الإنتاج من رومانيا وباكستان نتيجة تصفية شركات أو إم تي في أوبستريم في الربع الثاني من عام 2018″.

يذكر أن شركة OMV تمتلك حصة في حقل الشرارة الليبي ، الذي تم إغلاقه لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا من أوائل ديسمبر وحتى أواخر فبراير بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة.

وأضاف التقرير أن مبيعات الغاز الطبيعي نمت بنسبة 8٪ على أساس سنوي ، حيث سجلت الشركة زيادة بنسبة 44٪ في صافي الربح على أساس التكلفة النظيفة الحالية للعرض إلى 1.5 مليار يورو (1.17 مليار دولار) مدعومة بمساهمة المبيعات من عمليات استحواذ ليبيا و OMV في أبو ظبي ونيوزيلندا.

كما أن هوامش تكرير OMV بلغت في الربع الثاني أدنى مستوى في خمس سنوات عند 3.20 دولار للبرميل بانخفاض 39٪ على أساس سنوي.

وقالت OMV :

” أنه لا يمكن تعويض الانخفاض القوي في النفتا وهوامش نواتج التقطير المتوسطة المنخفضة عن طريق زيادة هوامش زيت الوقود الثقيل وانخفاض تكاليف المواد الخام نتيجة لانخفاض أسعار النفط الخام ومع ذلك تتوقع الشركة أن يكون “هامش مؤشر التكرير” أقل من 5 دولارات في العام الحالي من 5.20 / ب في عام 2018.

كما يتوقع أن تكون معدلات استخدام المصفاة في عام 2019 أعلى من العام الماضي عندما بلغ متوسطها 92 ٪ حيث “لا يوجد تحول مخطط لمصافي التكرير في عام 2019 حيث يتوقع أن تصل مبيعات المنتجات المكررة في عام 2019 إلى حوالي 20.3 مليون طن على غرار العام الماضي.

مشاركة الخبر