صحيفة نيجيرية: الأموال الليبية في البنوك الأجنبية في الخارج تتقاسم دون رقيب

482

ذكرت صحيفة ” This Day ” النيجيرية الناطقة باللغة الإنجليزية ومقرها “لاغوس” أن مايحدث في ليبيا يشتبه في أنه مخطط له من الخارج حيث كانت ليبيا بلد غنيًا ومستقرًا لدرجة أنه لم يكن فقط التعليم والرعاية الصحية مجانيين فحسب بل تحصل العديد من الشباب علي منازل لغرض الزواج في عهد القدافي آنداك .

وقالت الصحيفة أن ما يحدث في ليبيا الآن من انقسامات و نزاعات من السهل جدا أن تكون ارض خصبة إلى أمريكا وبريطانيا وفرنسا حيث يمكنهم بسهولة استغلال ثروات البلاد دون منازع .

وتابعت الصحيفة بالقول أنه تحت شعار “مساعدة الليبيين من قبل الأمم المتحدة تمت مصادرة 500 مليار دولار من الأموال الليبية في البنوك الأجنبية و منذ ذلك الحين يتقاسمونها فيما بينهم دون رقيب إلى جانب أصول أخرى بمليارات الدولارات تابعة للبلاد بينما الليبيون يموتون جوعا.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاننسى الكثير من الليبيين الذين نزلوا إلى الشوارع للترحيب بالأمريكيين الذين يعتقدون أن الأمر كله يتعلق بهم إنهم يعتقدون أن الأمر يتعلق بالحب من واشنطن ولكن في الحقيقة ما يحدث في ليبيا إلى وقتنا هذا أمر مؤسف جدا متناسيين ماذا فعلت بهم الولايات المتحدة وفقا للصحيفة .