صنع الله :  المؤسسة الوطنية تحقق مستوى إنتاج يتجاوز مليون برميل يومياً رغم زعزعة إستقرارها

140

قال  رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس “مصطفى صنع الله ” خلال إلقاء كلمته في مؤتمر النفط والمال الشهير عالمياً في العاصمة البريطانية ، وذلك لحث المجتمع الدولي على إعادة النظر في النهج الذي يتبعه إزاء ليبيا وطالب بوضع استراتيجية موحدة لحل المشاكل الأمنية في البلاد.

و أكد” صنع الله” بأن المجتمع الدولي ينظر إلى انعدام الأمن في ليبيا كمشكلة داخلية، في حين أن الحرب الأهلية الليبية تحرّكها جهات خارجية لخدمة أجندات مختلفة.

وأوضح النجاح الذي حققته المؤسسة في الآونة الأخيرة على مستوى الإنتاج الذي تجاوز معدّله مليون برميل في اليوم  وذلك رغم كل المحاولات الرامية إلى زعزعة استقرار القطاع.

وتابع” صنع الله “تتعرّض المؤسسة الوطنية للنفط لهجمات متكررة ومستمرة، ونحن ندافع عن أنفسنا يومياً ضد كل الاعمال العدوانية، سواء كانت ذات خلفية اجرامية أو عسكرية أو سياسية أو تجارية. ولولا الاضطرابات والهجومات المستمرّة، لكنّا نسعى إلى تحقيق أكثر من ضعف مستويات الإنتاج الحالية”.

يذكر أن  المؤسسة الوطنية للنفط كانت قد رحبت هذا الأسبوع بعودة الشركاء الدوليين إلى ليبيا، كما حصلت على الدعم الكامل من الحكومة الروسية.

وأضاف” صنع الله” في خطابه على وفرة الفرص التجارية في ليبيا، ذكراً  أمله في توفّر بيئة عمل أكثر أمنا واستقرارا للمؤسسة الوطنية وموظفيها.

وطالب من  كل الحاضرين  مساندة المؤسسة في مساعيها الرامية لخلق مستقبل أفضل للشعب الليبي يتسّم بالرخاء والوحدة والفرص الوفيرة.