صنع الله في اجتماعه مع بيكر: يجب أن تبقى المؤسسة مستقلة وبمنأى عن جميع المساومات السياسية والعسكرية

221

 

عقد مصطفى صنع الله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط، الاثنين اجتماعا مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا، فرانك بيكر وذلك بمقر المؤسسة بطرابلس.

 

وقد ناقش هذا الاجتماع أهمية الحفاظ على استقلالية المؤسسة، إضافة إلى الترتيبات الأمنية الحالية في الحقول النفطية. كما ناقش سبل تعزيز الفرص التجارية للشركات البريطانية في قطاع النفط والغاز الليبي.

 

وصرح صنع الله، عن قيام المؤسسة بوضع خطط لضمان سلامة موظفي المؤسسة ومنشآتها، بما في ذلك في حقل الشرارة، حيث ذكر ” يجب أن تبقى المؤسسة الوطنية للنفط مستقلة وبمنأى عن جميع المساومات السياسية والعسكرية، وذلك من أجل زيادة معدلات الإنتاج والمساهمة في النمو الوطني. حيث أنّ المساعي الرامية إلى تسييس عملنا ليست في مصلحة الشعب الليبي. كما تجدّد المؤسسة دعوتها إلى إعادة إحلال الأمن في حقل الشرارة فورا، ودون أي قيد او شرط. ونحن نرفض رفضا قاطعا كل أشكال الابتزاز والترهيب، إذ أننا نعمل لتحسين المستويات المعيشية لكافّة الشعب الليبي.”

 

وشدد بيكر على ضرورة وقوف جميع الجهات الوطنية والدولية إلى جانب المؤسسة ودعم قيادتها ، كونها المصدر الرئيسي للدخل القومي، كما أكد السفير على دعم بلاده المستمر للمؤسسة وأشاد بالإنجازات المالية والمجتمعية التي حققها صنع الله وموظفو المؤسسة، على الرغم من كلّ الظروف الصعبة التي واجهتهم.