صنع الله : مستقبل ليبيا يعتمد على وحدة قطاع النفط والغاز

220

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” أمس الأربعاء أن مستقبل ليبيا يعتمد بشكل أساسي على وحدة قطاع النفط والغاز وإعادة بناء الاقتصاد بالاعتماد على عائدات قطاع النفط المعتبرة.

وقال “صنع الله” في كلمته التي ألقاها في افتتاح ملتقى ومعرض بنغازي الدولي للنفط والغاز إن مدينة بنغازي تمتلك الإمكانيات التي تؤهلها لأن تكون أحد أهم مراكز قطاع النفط والغاز في المنطقة، مضيفا أن الملتقى يعتبر خطوة هامّة من شأنها أن تشجّع على المزيد من الاستثمار وتحثّ الشركاء الدوليين على العودة للعمل في ليبيا، ممّا سيعزّز من القدرة الإنتاجية ويساهم في زيادة الإيرادات النفطية.

وأضاف أن نجاح المؤسسة الوطنية للنفط ينعكس على جميع الليبيين، مشيرا إلى أن الجميع يدرك أن مستقبل ليبيا ووحدتها يعتمد بشكل شبه كامل على نجاح ووحدة المؤسسة الوطنية للنفط، حيث أن مرتبات القطاع العام بالكامل وكافة المواد التي تستوردها الدولة تعتمد بشكل كامل على صادرات النفط لتأمين الحاجات الرئيسية للمواطنين.

وأكّد صنع الله على أهميّة أن يلمس جميع المواطنين فوائد العمل الذي تقوم به المؤسسة الوطنية للنفط، وشدد على أهمية الالتزام بالشفافية لضمان توزيع عادل لعائدات النفط في كافة أرجاء البلاد، بحيث يحقّ لكل المواطنين الليبيين رصد كل دينار يتم إنفاقه من ثروتهم النفطية.

واختتم “صنع الله” كلمته بالتطلع إلى الانتهاء من مشروع المبنى الجديد للمؤسسة الوطنية للنفط في بنغازي، واصفا إياه بأنه مشروع طموح للغاية من شأنه النهوض بالقطاع في مدينة بنغازي وعلى الصعيد الوطني ككل.