صنع الله يؤكد على استثمار المؤسسة في حوض الكفرة الرسوبي وتشجيع الشركات العالمية

171

عقد رئيس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفي صنع الله يوم أمس السبت اجتماعا مع أعيان وحكماء الكفرة وتازربو، وبحضور عميد بلدية الكفرة عبد الرحمن عقوب، وعميد بلدية تازربو عليان قشقش ،ورئيس مجلس حكماء الكفرة محمد الصوصاع ، ومدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة إبراهيم خليفة .

تم خلاله توجيه بعض المطالب الأخرى والمتمثلة في صيانة بعض المدارس والمرافق الطبية وتوفير الاحتياجات الضرورية بالمستشفيات وكذلك توفير بعض الاليات الخاصة بحماية البيئة .

وفي هذا الخصوص اعطى صنع الله  تعليماته لمدير إدارة التنمية المستدامة بتوفير سيارة ضاغطة للقمامة  لمدينة تازربو مع التنسيق لتوفير سيارة أخرى في القريب العاجل لمدينة الكفرة ، وأكد على أن المؤسسة وشركاتها لن تتدخر جهدا في دعم كل البلديات والمناطق القريبة من الحقول والموانئ النفطية متى توفرت الميزانيات اللازمة.

كما أضاف صنع الله مؤكدا على أهمية حوض الكفرة الرسوبي وأن المؤسسة ستعمل على الاستثمار في هذا الحوض من خلال المشاركة مع الشركات العالمية الكبرى ومؤكدا في نفس الوقت بأن المؤسسة تسعى لتشجيع الشركات العالمية للقيام بعمليات الاستكشاف في المستقبل القريب بحوض الكفرة، خاصة في ضوء القيود العالمية على الاستثمار في الوقود الاحفوري خلال السنوات العشرين القادمة بسبب تغير المناخ واتفاقية باريس .