“صنع الله” يبحث مع رئيس لجنة الوقود ببلدية الزاوية حل المشاكل التي تواجه المجمع النفطي

213

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ” مصطفى صنع الله” اليوم الاثنين اجتماعا، مع رئيس لجنة الوقود والغاز ببلدية الزاوية “خالد الهنقاري”، وذلك لمناقشة أزمة الوقود والغاز والزيوت المعدنية.

حيث قدم رئيس لجنة أزمة الوقود خلال الاجتماع مقترحا لحل المشاكل التي تواجه المجمع النفطي، من جهته أكد “صنع الله ” تجاوب المؤسسة مع رئيس لجنة الأزمة والمجلس البلدي الزاوية وبالتنسيق مع رئيس لجنة الإدارة بشركة البريقة لإعادة تشغيل مصنع خلط الزيوت والاتفاق على آلية لتوزيع الزيوت على المستهلكين.

كما اكد أن هذا الموضوع قد تم طرحه في اجتماع الجمعية العمومية لشركة الزاوية لتكرير النفط، والذي أكد فيه رئيس لجنة الإدارة التحسن الملحوظ في الجانب الأمني خلال السنوات الأخيرة وأن أسباب توقف المصنع جاء نتيجة امتناع شركة البريقة، والتي تم معالجتها بآلية بديلة في التوزيع.


وتطرق الإجتماع لمصنع الإسفلت بعد زيادة سعر التكلفة والذي أدى لعزوف بعض الجهات عن شراء المنتج المطابق للمواصفات والبحث عن بديل، وأكد “صنع الله” أنه أعطى توجيهات لتخفيض السعر بما يتلائم مع السوق المحلي، كما أكد أن المؤسسة ستتعاون مع المجلس البلدي ولجنة الأزمة في كل المواضيع والمقترحات التي تتعلق بالمصلحة العامة.