“صنع الله” يجتمع بإدارة شركة البريقة لاستعراض الميزانية التقديرية المقترحة لسنة 2020

280

استعرضت شركة البريقة لتسويق النفط والغاز اليوم الخميس برامجها لسنة 2020 وكذلك الميزانية التقديرية المقترحة.

حيث انعقد اجتماع الجمعية العمومية لشركة البريقة لعام 2019 بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس يترأسه مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة و رئيس لجنة إدارة شركة البريقة عماد بن كورة وبحضور أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة وعدد من مدراء الإدارات.

وقد تم مناقشة آلية سير المشاريع التي تشرف الشركة وألية تنفيذها وتم عرض الميزانيات اللازمة لإجراء أعمال الصيانة واستراتيجية ضمان توفير المحروقات للسوق المحلي، وكذلك ما تم اتخاذه من إجراءات لتطبيق معايير الصحة والسلامة والبيئة.

و كذلك تم التطرق إلى التحديات الأمنية التي تواجه العاملين بالمستودعات التابعة للشركة، وعرض تقرير هيئة مراقبة الشركة وما ورد به من ملاحظات والرد عليها.

حيث أكّد ” بن كورة ” عزم الشركة على تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية للرفع من قدرة السعات التخزينية للمستودعات وحرص الشركة على توفير الوقود وتوزيعه بشكل قانوني في كافّة أرجاء ليبيا.

وقد أثنى ” صنع الله ” وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على الجهود التى تقوم بها شركة البريقة لضمان توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود ومشتقاته ومكافحة التهريب، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتم التأكيد أيضا على ضرورة الاهتمام بالصحة المهنية للعاملين الذين يتعاملون مباشرة مع الوقود و المواد الكيماوية و توفير جميع معدات السلامة والوقاية الشخصية، وطالب بضرورة تظافر الجهود في دعم الاقتصاد المحلي وإشراك القطاع الخاص في أنشطة الشركة والتي من ضمنها تصنيع و توزيع اسطوانات الغاز وإنشاء المستودعات وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار.