صنع الله يناقش أهم خطط تطويرالحقول المكتشفة وغير المطورة مع شركة “دوقليار أند ماكنوتان”

461

ذكرت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الأحد أن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله “ عقد اجتماعا مع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة “دوقليار اند ماكنوتان” و “جون ولاس” في العاصمة تونس ، وكان ذلك بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة للاستكشاف والانتاج “أبوالقاسم شنقير” ورئيس لجنة الإدارة بشركة زلاف ليبيا للنفط والغاز “خليفة رجب عبد الصادق” .

ويأتى هذا الاجتماع لغرض مناقشة المؤسسة الوطنية للنفط وشركة زلاف لخطط تطوير الحقول المكتشفة وغير المطورة مع شركة دوقليار أند ماكنوتان.

حيث تمت مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الشركة والمؤسسة وشركة زلاف، وذلك لإعداد الدراسات الفنية ووضع خطط لتطوير الحقول المكتشفة وغير المطورة.

وقد أبدى الجانبان رغبتهما في توطيد هذه العلاقات بالشروع في تنفيذ الدراسات المكمنية ودراسات تطوير الحقول وتقييم الاحتياطي وإعداد خطط لتطوير الحقول المكتشفة وغير المطورة ، كما أن المؤسسة تسعى إلى وضع هذه الحقول على الإنتاج في أقرب وقت وذلك بهدف زيادة معدلات إنتاج النفط والغاز بما يضمن تأمين احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية، كما تطرق النقاش إلى دراسة مستفيضة لمصادر النفط والغاز مع تأكيد أهمية تطبيق أحدث تقنيات الاسترداد الإضافي في أحواض سرت وغدامس ومرزق.