صنع الله يناقش مع السفيرة الفرنسية سبل تعزيز الفرص التجارية بين البلدين في قطاع النفط والغاز

136

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله” يوم الخميس بمقر المؤسسة بطرابلس مع سفيرة فرنسا لدى ليبيا ” بياتريس لوفرابي دوهيلين” وذلك لمناقشة لمناقشة أهمية استقرار قطاع النفط الليبي وضرورة عدم التدخّل في عمليات المؤسسة وسبل تعزيز الفرص التجارية بين فرنسا وقطاع النفط والغاز الليبي.

وبحسب المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط فإن الجانبان ناقشا خلال اللقاء مجالات التعاون المشترك بين البلديْن وسبل تعزيز الفرص التجارية بين فرنسا وقطاع النفط والغاز الليبي، إضافة إلى مناقشة الأوضاع الأمنية الراهنة في كافّة أرجاء البلاد وآثارها على قطاع النفط.

وعبّر “صنع الله” عن قلق المؤسسة إزاء الاوضاع الأمنية  الحاصلة في جنوب  غرب البلاد وخصوصا على  حقل الشرارة والذي لم تتمكن المؤسسة من استئناف عملياتها بصورة طبيعية به منذ العاشر من ديسمبر الماضي، مطالبا بضرورة الالتزام المطلق بسيادة القانون.

وأضاف “صنع الله” أن إعادة الأمن في المنشآت النفطية أمر بالغ الأهمية لتجنب المزيد من أعمال التخريب وسرقة المعدات، مشددا على ضرورة حماية أصول المؤسسة وممتلكات الشعب الليبي مما يسمح باستئناف إنتاج النفط وألاّ يتم استغلال المنشآت لاكتساب أي نفوذ سياسي أو اقتصادي.

وأكّدت السفيرة الفرنسية من جانبها على دعم بلادها  للدّور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها، كما أشادت بالإنجازات الأخيرة التي حققتها المؤسسة رغم كلّ التحدّيات الوطنية والظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد.