عادل جمعة يؤكد صرف علاوة الحصة خلال العام الدراسي الحالي

239

قال وكيل وزارة التعليم  ” عـادل جمعة ” حول صرف علاوة الحصة للمعلمين   أن الترتيبـات الماليـة لعـام 2019 م اعتمـدت  350 مـليـون دينـار لبنـد عـلاوة الحصـة، مضيفاً أنه سيتم  من خـلال هذا المبلغ معالجة العلاوة لمعلمي عدد من المدن والمناطق التي لـم تصرف العـام الماضي مثل “سبها والجميل وعين زارة وترهونة وصبراتة” والتي تصل قيمتها نحو 52 مليون دينار.

وأضاف أن المعلمين  المتعاونين الذيـن لـم تصـرف لهـم العلاوة بسـبب عـدم وجودهم فـي منظومة المرتبات بوزارة المالية  سيتـم إحالة مخصصاتهم من البـاب الأول إلى البـاب الثاني والعمل علي صرفها أسوة ببقية المعلمين ، و تصل قيمة مخصصاتهم  26 مليون .

وأضاف “جمعة” في تصريحه لمكتب الإعلامي بوزارة التعليم أنه سيتم صرف علاوة الحصة للعام الدراسي  مبكراً، وذلك بعد استكمال مـا تبقى من العـام الدراسي، و ذلك بأن  تكون وفق المنظومة الجديدة المعتمدة لدى مركـز المعلومـات والتوثيق والموزعة علي كافة المراقبات والتي قامت بدورها في توزيعها على المؤسسـات التعليمية وتدريـب مدخلي البيانات عليها.

وأفاد أن العلاوة ستصرف هذا العام بانتظام وذلك بتعاون  جميع الموظفين  داخـل المؤسسات التعليميـة ومراقبي التعليم من خـلال إحالة النماذج المطلوبة بعـد انتهـاء العام الدراسي الحالي مباشرة ودون تأخير واتباع تعليمـات الـوزارة بخصـوص الشـروط الفنية والمالية الخاصة بالمنظومة.