عبد الجليل : السفير الليبي في تركيا هو من اقترح “الكبير” لتولي مهمة محافظ المصرف المركزي

1٬060

كشف رئيس المجلس الانتقالي السابق المستشار “مصطفى عبدالجليل” أن السفير الليبي لدى تركيا “عبد الرزاق مختار” أحد ممثلي جماعة الإخوان المسلمين هو من اقترح “الصديق الكبير” لتولي مهمة محافظ مصرف ليبيا المركزي منذ عام 2011.

وقال “عبد الجليل” في مقابلة تلفزيونية مع قناة “218” إن المجلس الانتقالي اختار عام 2011 “أحمد سعيد الشريف” لتولي مهمة المحافظ قبل أن يقيله بعد رحلات قام بها اعتبرها أعضاء المجلس مخالفة للقوانين ليخلفه “قاسم عزوز” والذي اختلف مع المسؤولين الماليين الذين سيروا أمور المجلس خلال بداية ثورة فبراير.

وأضاف رئيس المجلس الانتقالي أن أحد ممثلي الإسلام السياسي في المجلس وهو السفير الليبي الحالي لدى تركيا “عبد الرزاق مختار” هو من اقترح “الصديق الكبير” ليخلف “قاسم عزوز” في منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي منذ عام 2011 وحتى الآن، مشيرا إلى أنه كان أحد الموافقين على هذا الاختيار.

وأشار “عبد الجليل” إلى أن “الصديق الكبير” كان ضمن اثنتيْ عشرة شخصية تم اختيارهم في العاصمة القطرية الدوحة عند توسعة المجلس الانتقالي في بداية ثورة فبراير لتمثيل المنطقتيْن الغربية والجنوبية.

يذكر أن “الصديق الكبير” كان قد تقلد منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي نهاية شهر سبتمبر من عام 2011 بقرار المجلس الانتقالي رقم 147 آنذاك، واستمر في منصبه حتى الآن رغم إقالة مجلس النواب له في سبتمبر من عام 2014.