عدد من القرارات يصدرها مجلس الوزراء اليوم خلال اجتماعه الثامن.. تعرف عليها

390

قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية “محمد حمودة”: تقرر خلال اجتماع مجلس الوزراء الثامن جملة من القرارات أولها إلغاء قرار مجلس الوزراء القاضي بحل جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

والموافقة على مشروع إنشاء منطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة بمنطقة تسمى وادي الحرير ليبيا وفقاً للحدود المقترحة من منطقة بن شعيب شرقاً مطار الوطية غرباً منطقة الكاثرة جنوباً وأراضي خاصة شمالاً .

والموافقة على اعتماد مقترح خطة عمل موحدة بين الوزارات المعنية لمعالجة ملف الباحثين عن العمل من خرجين وزارة النفط ، والموافقة على إنشاء مركز تحكم للطوارئ والإستجابة السريعة لنداءات طوارئ العمليات البحرية والبرية في قطاع النفط والغاز.

والموافقة على إستحداث صندوق للتكافل الاجتماعي وتم الموافقة على مقترح وزير المواصلات بشأن بيان رسوم وضرائب المفروضة على المواطنين الليبيين والمصرين والتي يتم جبايتها بمنفذ السلوم ومساعد .

كما تم إعطاء الإذن بالتعاقد لمجموعة من المشاريع في مدينة سبها والمتعلقة بقطاع المياه وتخصيص قيمة مالية بتنفيذ عدد أربع مشاريع بمدينة سبها بقيمة 285 مليون .

والموافقة على تشكيل لجنة لحصر العوائق الواقعة بمسار مشروع الطريق الدائري الثالث طرابلس واعداد مقترح للتعويض وتخصيص مبلغ مالي للبدء في تنفيذ المشروع ومنح الإذن لوزارة الحكم المحلي بالتعاقد مع شركة الخدمات العامة بطرابلس لتنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالحدائق .

ومنح الإذن للشركة العامة للتحلية والمياه للتعاقد لصيانة مبخرات محطة تحلية بمدينة سوسة والموافقة على تخصيص عقار لوزارة العمل لإنشاء المركز النوعي للتدريب الموافقة على مبادرة وزارة العمل تحت مسمى برنامج قدرات لدعم ألف مشروع ريادي لإستيعاب عدد 10 آلاف باحث عن العمل.

والموافقة على إنشاء خمس مراكز تدريب لبلدية بنغازي وترهونة والزنتان وشحات وهون ومنح الإذن لجهاز الإسكان والمرافق للتعاون على صيانة جسر وادي البلاد وتنفيذ جسرين وفق مخطط العام للمدنية