عراقيل إنشاء محطتي ركاب مطار طرابلس الدولي على طاولة اجتماعات وزير المواصلات

468

عقد جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات التلاثاء اجتماعا ترأسه وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق وحضره أعضاء لجنة المواصلات بمجلس النواب وكذلك رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات م .سامي نصر العبش ورئيس وأعضاء لجنة الاشراف على مشروع تنفيذ محطة الركاب الجديدة بمطار طرابلس الدولي وفقا للعقد المبرم مع شركة إينياس الايطالية.

وقد قدم رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات عرضا مرئيا شرح من خلاله الإجراءات المتعلقة بتنفيذ المشروع منذ تاريخ المصادقة على العقد، من الجهات ذات العلاقة ومن ثم الحصول على جزء من المخصصات المالية للمشروع، الى يوم بدء الاعلان رسميا عن بدء العمل بالمشروع في 2018/7/12 م وأخيرا تعليق العمل وإخلاء الموقع من العمالة التابعة لمقاول الباطن في 2018/8/26 م.

وقد تطرق الاجتماع والعرض أيضا للعراقيل والصعوبات التي واجهت تنفيذ هذا العقد وكذلك أسباب توقف الانشطة بالمشروع وذلك نتيجة للأحداث الماضية التي شهدتها المنطقة ، وفقدان معدات وتجهيزات خاصة بالشركة والشركة المتعاقد معها من الباطن ، مما تسبب في توقف العمل منذ ذلك الحين حتى يومنا هذا.

وصرح وزير المواصلات أنه في إنتظار إستكمال الترتيبات الامنية الجاري أتخاذها من قبل وزارة الداخلية ولجنة الترتيبات الأمنية بخصوص تأمين الموقع حتى يتم الإذن للمقاول بالعودة للعمل لإنجاز المشروع .

كما وعد السادة النواب بالمساعدة والمساهمة في تسهيل مهمة وزارة المواصلات وجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات ولجنة المشروع للقيام بدورهم على الوجه المطلوب والمعهود وأيضا التواصل مع كافة الأطراف ذات العلاقة..