عميد طرابلس المركز يوضح أسباب رفض البلدية لميزانية الطوارئ

474

قال عميد بلدية طرابلس المركز عبدالرؤوف بيت المال، إنهم قرروا رفض ميزانية البلديات التي خصصها المجلس الرئاسي لحالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بيت المال في مداخلة على قناة ليبيا الأحرار تابعتها صحيفة صدى الاقتصادية اليوم الأربعاء، بأن إعلان رفض البلدية يأتي نتيجة لما يطلبه الرئاسي من البلديات عبر قرار الميزانية الأخير والذي يفوق قدرة البلديات التي مهمتها توفير الخدمات للمواطنين وأمور أخرى.

وأضاف: نتيجة لوجود خلط بين اختصاص البلديات وبين اختصاصات وزارة الصحة والجهات التابعة لها قررنا في نهاية المطاف رفض الميزانية بسبب صعوبة تطبيق وتنفيذ بنود القرار.

وطالب عميد بلدية طرابلس المركز من وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض بالقيام بدورهما من خلال توفير المتطلبات الخاصة بأزمة كورونا والتي تتمثل في جلب المعدات الطبية وإنشاء مراكز الحجر الصحي وغيرها.

وأشار بيت المال إلى أنهم قرروا إنشاء صندوق للتبرعات والدعم الأهلي من خلال مشاركة رجال الأعمال في دعم الصندوق وتوفير الخبز والمواد الغذائية والغاز وإيصالها للبيوت الواقعة في نطاق البلدية عبر المتطوعين وشركات أخرى خلال هذه المرحلة.

عميد بلدية طرابلس المركز أكد على أنهم استطاعوا تجهيز 250 بدلة خاصة بالكوادر الطبية صنعت محليًا، إضافة إلى سعيهم إلى تنظيم عمل المصارف من أجل توفير السيولة النقدية للمواطنين.