فائز السراج يستقبل سفيرة فرنسا رفقة ممثلين عن “توتال”

267
استقبل “فائز السراج” رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الخميس”بريجيت كورمي” سفيرة الفرنسية لدى ليبيا بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس رفقة “جان فرانسوا ميراي” المستشار الاقتصادي للسفارة وممثلين عن شركة توتال الفرنسية.

وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة السياسية في ليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأكدت السفيرة دعم فرنسا لحكومة الوفاق الوطني وتطلع بلادها لتنمية وتطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات وحرصها على تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وتحدث ممثلو شركة توتال عن آفاق التعاون ورغبة الشركة في زيادة حجم استثماراتها في ليبيا، مؤكدين أن ذلك نابعٌ من الثقة في السياسات الحكيمة لرئيس المجلس الرئاسي وما تحقق من نجاحات على طريق إرساء الأمن والاستقرار في ليبيا.

واستعرض مسؤولو الشركة تاريخ العلاقة ونجاح الشركة في زيادة إنتاج الحقول التي تديرها، من جانبه أكد “السراج” على عمق العلاقات بين ليبيا وفرنسا، والحرص على تنميتها وتطويرها، مشيراً إلى أن فرنسا كانت وما تزال داعمة لحكومة الوفاق الوطني مرحباً بالشراكة بين “توتال” صاحبة الخبرة والإمكانيات والقطاع النفطي، وأن المجلس الرئاسي سيدعم ما تتوصل إليه شركة توتال والمؤسسة الوطنية للنفط من اتفاقات ما دامت مستوفية للشروط القانونية والاقتصادية وتحفظ حقوق ليبيا .