فايننشال تايمز: أول معاملة رقمية على الإطلاق تتم مباشرة إلى الصين من خلال منصة “mBridge”

479

ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” أن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ورئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وصفوها بلحظة مهمة يوم الاثنين وذلك من خلال ارسال أول دفعة باستخدام العملة الرقمية لمصرف الإمارات المركزي “الدرهم الرقمي” بقيمة 50 مليون .

وشدد الشيخ بن زايد على الالتزام الاستراتيجي للقيادة بتعزيز مكانة الإمارات كمركز مالي عالمي وعبر أيضا على دور البنوك المركزية في تعزيز الاقتصاد المالي والنقدي الإمارتي .

كما أكد الشيخ بن زايد حرص القيادة على تمكين المواطنين الإماراتيين وتعزيز مؤهلاتهم في مختلف مجالات العمل ومجالات المعرفة .

وأضاف أن هذا الالتزام يهدف إلى تعزيز القطاع المالي بالكفاءات الوطنية المؤهلة تأهيلا عاليا بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية والمساهمة في النهضة الثقافية والتنموية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وهنأ بن زايد موظفي المصرف المركزي ومعهد الإمارات المالي على هذا الإنجاز بحسب الصحيفة .

وتابعت الصحيفة بالقول أنه تم تسهيل ذلك من خلال منصة “mBridge” وهو جهد تعاوني لأربعة بنوك مركزية مؤسسة بما في ذلك سلطة النقد في هونغ كونغ والبنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة ومعهد العملة الرقمية التابع لبنك الشعب الصيني وبنك تايلاند وأكثر من 25 عضوًا مراقبًا .