في غياب واضح للقابضة للإتصالات .. إنطلاق التجهيزات لليوم الوطني لتقنية المعلومات ..وهذه كافة تفاصيله

365

تنطلق فعاليات اليوم الوطني لتقنية المعلومات يوم 1 يونيو بتنظيم المنظمة الليبية لتقنية المعلومات والاتصالات ، ومشاركة المؤسسة الوطنية للنفط كشريك استراتيجي لأول مرة .

كما أن أبرز الشركاء في الحدث المصرف التجاري الوطني وشركة قيقا وشركة مسارات وتداول والاتحاد الدولي وغيرهم من الشركات والمؤسسات .

كما أعلنت عدد من الشركات والمصارف والمؤسسات عن تجهيزاتهم لليوم الوطنية لتقنية المعلومات بمشاركتهم للمنظمة الليبية لتقنية المعلومات والاتصالات كأكبر منظم للحدث مع غياب إعلامي للشركة القابضة للإتصالات وعدم وجودها من ضمن الرعاة كالمؤسسة الوطنية للنفط وشركات القطاع الخاص في مختلف أنحاء البلاد رغم اعتماد الحدث من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” العام الماضي .

وكشف رئيس مجلس إدارة المنظمة الليبية لتقنية المعلومات والاتصالات في تصريح لقناة سلام رصدته صدى الاقتصادية عن انطلاق الحدث في أكثر من 18 مدينة بليبيا في 70 موقع من ضمنهم المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها لتقديم نشاط توعوي يفيد الجميع .

كما تحصلت صدى على معلومات حصرية مؤكدة من مصادر مطلعة عن اقامة جلستين حواريتين في حدث قادة التقنية الذي يقام في كورنثيا بعناوين:تحديات الدفع الإلكتروني والهوية الوطنية الإلكترونية.

وبتواصل صدى الاقتصادية مع عدد من المدن والمناطق المنظمة للحدث أكدوا دعم القطاع الخاص مالياً لهم ودعم المنظمة الليبية مالياً ومعنوياً ولوجستياً للحدث والتنسيق الكامل، مع غياب البلديات وشركات القطاع العام والجامعات على الدفع بهذا الحدث.

يذكر أن حدث قادة التقنية سيقام في فندق كورنثيا بالأول من شهر يونيو بتواجد حكومي ومؤسسي واسع.