كندا تفتح الأبواب أمام 750 من المهاجرين السابقين من ليبيا

530

قال وزير الهجرة الكندي ” أحمد حسين ” إن كندا تتخذ خطوات لإعادة توطين 750 من المهاجرين السابقين من ليبيا ، بالإضافة إلى 100 لاجئ من النيجر.

حيث ذكرت صحيفة ” مايل أون لاين ” اليوم 7 فبراير أن عدد المهاجرين عبر ليبيا للوصول إلى أوروبا  قد ازداد عشرة أضعاف وفقاً لتقارير الأمم المتحدة.
وقد تم تسليط الضوء على مصيرهم بشكل مثير في عام 2017 ، من خلال  حدوث العديد من حالات الغرق في البحر المتوسط ، حيث ​بث تقرير سي إن إن الذي يظهر سوق الرقيق الليبي.

وقال الوزير في بيان “في عام 2017 أن العالم  شعر بالصدمة لرؤية الصور المروعة للأشخاص الذين يباعون في أسواق العبودية في ليبيا”

وقال حسين ، وهو لاجئ سابق من الصومال :

“كانت كندا واحدة من الدول القليلة التي سعت للعمل مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لإعادة توطين هؤلاء اللاجئين مباشرة من ليبيا وعرض منزل جديد لهم في كندا ، و إن كندا تتخذ أيضا إجراءات لإعادة توطين 100 لاجئ من النيجر تم إنقاذهم من مراكز احتجاز المهاجرين الليبية ، بما في ذلك ضحايا تهريب البشر”.

وأضاف: “بعض الناس بدأوا بالفعل في الوصول إلى كندا”

وقبل عام ، أكد تقرير للأمم المتحدة موجه إلى الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن ، ونشرته وكالة فرانس برس ” أنه بسبب الفوضى السياسية ، كان الاتجار بالبشر مزدهرًا في ليبيا ومتورط فيه المليشيات المسلحة والقوات الحكومية”