لقاء علمي حول الاقتصاد وسوق العمل تنظمه الهيئة العامة للمعلومات

212

نظمت الهيئة العامة للمعلومات أمس الاثنين لقاء علميا توعويا حول الاقتصاد وسوق العمل بمقرها الرئيسي بطرابلس .

وحضر اللقاء رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات “عبدالرؤوف البيباص” ووكيل وزارة العمل والتأهيل “خالد الشرع” والمدير التنفيذي للتقرير الوطني الخامس للتنمية البشرية “عبدالسلام الدويبي” ورئيس الفريق البحثي للتقرير “على الشريف” وعضو الفريق البحثي “مسعود أبوراوي” وعدد من الباحثين والمختصين والمهتمين بمجالات التنمية، حيث تناول اللقاء العلمي الخطط والبرامج العاجلة للنهوض بالاقتصاد الوطني وحل المشاكل التي تعيق المشاريع والبرامج التنموية .

وأوضح “البيباص” أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة أنشطة تنفذها الهيئة بهدف تسليط الضوء على موضوعات التقرير الوطني الخامس للتنمية البشرية، ومن جانبه قدم وكيل وزارة العمل والتأهيل الشكر للهيئة على المجهودات التي تبذلها من أجل إعداد وإنجاز التقرير، مبينا أن موضوع سوق العمل تأتي ضمن اهتمام وبحث وزارة العمل والتأهيل .

وأضاف “الشرع” أن وزارة العمل تعتمد بشكل كبير على آراء الخبراء والمختصين لاستشراف سياسة قادرة على استيعاب الداخلين الجدد لسوق العمل .

وفي سياق متصل قدم الباحث “مسعود أبوراوي” دراسة بحثية حول “الاقتصاد وسوق العمل” موضحا فيها الاختلالات التي يعاني منها سوق العمل الليبي وحجم التحديات التي تواجهه، مشيرا إلى أهمية إعداد الخطط ذات العلاقة بالسياسات الاقتصادية المتعلقة بالقوة العاملة المحلية لتحسين التنافسية في سوق العمل .