مؤسسة النفط وشركة الهروج يستهدفان زيادة الإنتاج في 2020

195

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الهروج للعمليات النفطية اليوم الخميس، عن سعيهم إلى تنفيذ مشاريع هامة لزيادة معدلات الانتاج في 2020.

ويأتي الإعلان خلال الاجتماع السنوي لشركة الهروج للعمليات النفطية للعام 2019، بمقرّ المؤسسة الوطنية بطرابلس، وبرئاسة مصطفى صنع الله، إضافة إلى المسؤولين عن الشركة.

واستعرض المسؤلون عن الهروج أنشطة إدارات الشركة المختلفة خلال العام الماضي، وبرامج العمل والميزانية المقترحة لسنة 2020، ومناقشة تنفيذ البرامج التطويرية والمشاريع المعتمدة في موعدها المحدد، للمساهمة في رفع معدلات الانتاج بالشركة. والتي من بينها المراحل الأولى لإعادة تشغيل حقل الغاني، وصيانة حقل الناقة، وتطوير حقل آمال، واستبدال خطوط الضخ رقم 36 – 30 ، وصيانة مرسى الشحن، وتركيب محطات حقن المياه لحقل آمال، وحفر ابار تطويرية، ووضعها على الانتاج في اقرب وقت ممكن.

وأشار رئيس مجلس الإدارة مصطفى صنع الله في مداخلة إلى أن الشركة لها من الامكانيات ما يمكنها من تحقيق مستهدفات وخطط المؤسسة الوطنية للنفط الطموحة لزيادة معدلات الانتاج، وان هذه الامكانيات يجب ان يتم استثمارها بالشكل الامثل، من خلال تقديم الشركة لعرض مرئي لمشاريعها، واتجاهها لتنفيذ المشاريع الهامة بتطبيق برامج المسار السريع ( fast track )، والتي ستوفر الوقت كونه من اهم العوامل لتحقيق النتائج المرجوة للانتاج المبكر و تحقيق دخل إضافي سريع للدولة وأسوة ايضا بما تقوم به العديد من الشركات العالمية.

وكانت أبرز انجازات الشركة في 2019 هي إعادة فتح حقل الغاني وتشغيله جزئيا من جديد، بعد تعرضه لعمليات التخريب والتدمير، مما أدى إلى فقدانه لحوالي 40 ألف برميل في اليوم من الانتاج الكلي للشركة.