مالطا تنفي وليبيا تؤكد ومجهول ينتحل صفة مبعوث رئيس الوزراء المالطي

560

نشرت صحيفة ” تايمز أوف مالطا ” الأربعاء 21 نوفمبر ، نفياً قاطعاً لما تم تداوله في الصحف الليبية بخصوص محادثات في طرابلس من قبل “مبعوث لرئيس الوزراء المالطي ” وقالت الصحيفة ” أن الذي تم تصويره مع السيد أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي وفتحي باشاغا وزير الداخلية هو السيد جافا في أجتماعات تخص الوزراء الليبيين”

وقد نفى نيفيل جافا وهو مسؤول حكومي تورط في مزاعم تأشيرة دخول ليبيين إلى إجراء أى محادثات دبلوماسية في طرابلس نيابة عن الحكومة المالطية.

ووفقا لمكتب الاتصالات التابع للحكومة الليبية ووزارة الداخلية الليبية ، عقد السيد جافا هذا الأسبوع محادثات دبلوماسية في طرابلس “بصفته مبعوثاً خاصاً لرئيس الوزراء جوزيف موسكات”

ومع ذلك عندما تم الاتصال به من صحيفة تايمز أوف مالطا نفى أن يكون قد قاد وفداً رسمياً إلى ليبيا مصراً على أنه كان في”زيارة شخصية”

وقال :

“نعم أنا في ليبيا ولكن على أساس شخصي مثل عندما أذهب إلى إسبانيا أو إيطاليا أو أي مكان آخر أعتقد أنه يمكنني زيارة الدول ألا يمكنني ذلك؟ “.

ويذكر أنه في عام 2016 ، كان السيد جافا مسؤولاً في وزارة الصحة آنذاك و قد اتُهم من قِبَل  بأنه كان العقل المدبر لتزوير التأشيرة الطبية المالطية ، وقد تم التحقيق معه بدعوى أنه أستغل الليبيين بدفع رسوم شهرية بلغت 2500 يورو لتأمين الحصول على تأشيرات طبية وعلاجات وأماكن إقامة إلى جانب رسم إضافي قدره 100 يورو.

وقد تمت إزالة السيد جافا وهو عضو كبير في كبار المسؤولين في حزب العمل من مكتبه في وزارة الصحة ونقل إلى مؤسسة الخدمات الطبية ريثما يتم التحقيق معه في المزاعم.