مدير الإدارة التجارية بشركة مسارات: نسعى لأن نكون الشريك الأفضل لشركائنا في تقديم أفضل وأحدث الخدمات

415

مع التطور الكبير الحاصل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم؛ بات إنجاز الأعمال والخدمات المصرفية بسرعة ويسر أمرًا ضروريا، لذلك أصبح للشركات التي تقدم الخدمات المصرفية الالكترونية وخدمات الدفع عبر الهواتف النقالة دور جوهري في المجتمع وأساس مهم لتطوره ..

وفي العقديْن الأخيريْن شهد هذا المجال تطورا كبيرا في ليبيا، وتعتبر شركة مسارات إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الدفع الالكتروني في البلاد .. وللتعرف أكثر على الشركة والخدمات التي تقدمها كان لنا هذا اللقاء مع مدير الإدارة التجارية بشركة مسارات “إيهاب نور الدين ميلاد” :

متى تم تأسيس شركة مسارات؟ وماهو نشاطها؟

تعتبر شركة مسارات “المزود الأول” لخدمات القيمة المضافة للهاتف النقال في ليبيا، حيث أنها أول شركة ليبية تأسست لهذا الغرض في سنة 2005، حيث يعتبر النشاط الاساسي للشركة هو الخدمات المصرفية وخدمات الدفع الالكتروني عبر الهاتف النقال.

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة مسارات؟

تقدم الشركة الخدمات المصرفية المتمثلة في الخدمات المصرفية الالكترونية وخدمات الدفع الالكتروني (mobile banking – mobile payment)) والتى تساعد الزبون في الوصول المباشر إلى حسابه المصرفي وإجراء المعاملات المصرفية كما تمكنه من الشراء عبر هاتفه المحمول.

كم عدد زبائن شركة مسارات؟

نحن نفتخر بثقة مشتركينا الذين يصل عددهم إلى ما يقرب من مليون ونصف المليون مشترك، يمتلكون حسابات مصرفية في المصارف المتعاقد معها والتى تعتبر أكبر المصارف في ليبيا، ونوفر لهم الخدمات المصرفية الالكترونية عبر الهاتف النقال.

ما هي المنتجات التى تقدمها الشركة؟

المنتجات التى تقدمها الشركة تتمثل في منتجات خاصة بالأفراد ومنتجات خاصة بالتجار والشركات ورجال الأعمال اللذين لديهم حسابات مصرفية في المصارف المتعاقد معهم وهي:

المصرف التجاري الوطني: منتج “موبي مال” لفئة الافراد، ومصرف الوحدة: منتج “الوحدة موبايل” لفئة الافراد، ومنتج “الوحدة أعمال لفئة التجار والشركات ورجال الأعمال، ومنتج “موبي كاش” والخاص بالدفع الالكتروني عبر الهاتف النقال، وكذلك مصرف الجمهورية: منتج “مصرفي بلس”، ومصرف شمال افريقيا: منتج “موبي ناب”.

يا ريت توضح لنا أنواع الخدمات التى تتوفر بهذه المنتجات؟

هذه المنتجات بالمصارف التي ذكرناها تقدم خدمات الطلبات مثل طلب إصدار بطاقة محلية وطلب الإشتراك في خدمة سداد، وكذلك الخدمات المالية مثل تحويل الأموال والتحويل من بطاقة ماستر كارد إلى بطاقة أخرى، إضافة إلى خدمات متابعة الحساب مثل معرفة رصيد الحساب وإجراء كشف الحساب، ويتم تطوير هذه الخدمات حسب احتياج السوق المحلي وبما تتناسب مع متطلبات زبائننا.

ما الذي يميز شركة مسارات عن غيرها من الشركات؟

ما يميزنا في مسارات التنوع الكبير في الخدمات التى نقدمها بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة في المنتجات والخدمات، وقنوات تقديم الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من خلال الرسائل النصية القصيرة وتطبيقات الهاتف المحمول على المتاجرApple store  و Google Store.

ونحن نسعى دائما أن نكون الشريك الأفضل لشركائنا في تقديم أفضل وأحدث الخدمات كما يتناسب مع السوق المحلي وتلبي حاجات ورغبات العملاء كما سعينا للوصول إلى معايير عالمية خصوصا بمجال أمن المعلومات، وعلى أثرها تحصلنا على شهادة ISO27001 المختصة في مجال نظام أمن المعلومات، وشهادة PCI-DSS المختصة في معيار صناعة أمن البيانات.

وهدفنا هو أن نوفر كل التقنيات في مجال التكنولوجيا المالية لعملائنا بالمعايير والجودة وحفظ سرية وأمن بيانات الزبائن.

هل هناك خدمات جديدة لشركة مسارات؟

إضافة للخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة والتى يحتاجها الزبائن كثيرا والتي تعزز ثقة الزبون بنا، سيتم إطلاق بعض الخدمات والوظائف التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القادمة.