رغم تخصيص نصف مليار دينار وجلب معدات … الحالة الأولى للكورونا في ليبيا تشهد إهمالاً من الأطقم الطبية

220

قال مدير مركز مكافحة الأمراض “بدر الدين النجار” في تصريح لقناة الأحرار رصدته صحيفة صدى الاقتصادية حول وضع أول حالة “كورونا” في ليبيا، إن الأطقم الطبية داخل المستشفيات لا يقومون بعملهم على أكمل وجه، مطالباً وزارة الصحة بالتدخل السريع قبل تفاقم الأزمة، بتقديم دورات تدريبية للأطقم الطبية وتوفير أدوات ومعدات طبية.

وأضاف ” النجار” أن الأطقم الطبية قد تهربت عند تسجيل أول حالة و لم تكن جاهزة ولم يتم تجهيز أي غرف للحجر الصحي، وفي حال ظلت الأمور كما هي عليه خلال أسبوعين سنصبح في كارثة كبيرة، فلا بد من وضع حلول سريعة وعاجلة.

وأوضح مدير مركز مكافحة الأمراض أنه قد تم تجهيز مركز عزل داخل قاعدة معييتيقة سيحل أزمة كبيرة، وستكون مستشفى الخضراء في استقبال الحالات.

علماً بأن رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” قد صرح بتخصيص نصف مليار دينار لمواجهة أزمة “كورونا” ، وكان ذلك قبل تسجيل أي حالة في ليبيا بالإضافة إلى توريد عدة معدات طبية لمواجهة هذه الأزمة بحسب وزارة الصحة .

وكان وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني “محمد هيثم” قد قال خلال مؤتمر صحفي أن الوزارة قد شرعت في جلب أدوية وأجهزة من الخارج ستصل نهاية هذا الشهر.

كما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض اليوم عن تسجيل حالتي كورونا جديدة في ليبيا ، مع العلم أن الحالة الآولى لكورونا في ليبيا تعرضت للإهمال الشديد بحسب أقربائه ، مع تأكيد مدير المركز الوطني “نور الدين النجار ” لذلك .