مرتبات معلمي العقود المتأخرة تصرف الأسبوع القادم

1٬055

عقد وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام ” عادل جمعة ” الخميس اجتماعا مع عميد بلدية بني وليد ” سالم انوير ” ومراقب التعليم بالبلدية ” خالد سالم ” ومندوب عن جهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية ” فتحي غيث ” وذلك بمقر ديوان وزارة التعليم بمنطقة الهاني.

وقد تطرق الاجتماع الى المختنقات التي تواجه سير الدراسة بالمنطقة لاسيما فيما يتعلق بمستحقات معلمي عقود 2014 م وتفعيل صندوق التكافل الاجتماعي والمشاريع الإنشائية المتوقفة والتابعة إلى جهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية.

وفي هذا السياق أكد جمعة فيما يتعلق بمستحقات معلمي عقود 2014 م، بأن وزارة التعليم ومن خلال اجتماعاتها بديوان المحاسبة ووزارة المالية قامت بحلحلة كافة المشاكل والعراقيل المتعلقة بإجراءات الصرف، مؤكداً أن رواتبهم ستصرف خلال الأسبوعين القادميين.

وقد شدد على قيام الوزارة بمطالبة المجلس الرئاسي بتحسين أوضاع المعلمين وتحقيق العدالة الاجتماعية، إلى جانب توفير الاحتياجات الضرورية اللازمة لأداء العمل بالمؤسسات التعليمية للمعلم والطالب على حد سواء، لافتاً بالخصوص إلى أن الوزارة اتخدت عدة إجراءات لتسهيل الجوانب الإدارية للمعلمين والمعلمات وتسوية أوضاعهم الوظيفية والمتمثلة في تفويض مراقبات التعليم بالبلديات ببعض الاختصاصات.