مصرف البحرين المركزي يدعو ليبيا لحضور الملتقي الثالث “للتكنولوجيا المالية”

215

أعلن منتدى ” فين تك ” للشرق الأوسط وأفريقيا أن عدداً كبيراً من محافظي البنوك المركزية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيحضرون المنتدى السنوي الثالث  والذي سيعقد يوم الخميس القادم في العاصمة البحرينية المنامة تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

حيث سيفتتح ” رشيد المعراج  – محافظ مصرف البحرين المركزي ”  منتدى FINTECH  بحضور متوقع لكبار المسؤولين من البنوك المركزية في المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وعمان والأردن ومصر وليبيا تونس.

ويجمع المنتدى  الذي يستضيفه بنك ABC والخدمات المالية العربية ، قادة الفكر والممارسين والمبدعين المشهورين عالمياً من ساحتي ( FinTech    artificial intelligence and  )  لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا بما في ذلك مستقبل الخدمات المصرفية والتأثير المحتمل من منظمة العفو الدولية وكيف سيحول المستقبل والخدمات المصرفية المفتوحة والإدماج المالي ومواضيع أخرى.

وسيتم تأكيد حضور المختصين في هذا المجال من قبل الجانب الليبي متمثلة في السيد محافظ ليبيا المركزي “الصديق الكبير” وبعض مدراء الإدارات المختصين.

هذا وقد علق السيد ” الوعري  نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة ABC Bank ”  على منتدى هذا العام قائلا:

“تواجه البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في جميع أنحاء المنطقة تعطلًا هائلًا من التكنولوجيا لكن يجب أن نتبنى هذا التغيير ولا نخشاه، و سوف تقوم  التكنولوجيا بإحداث ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا والأهم من ذلك  أنها ستعطي الناس في جميع أنحاء المنطقة قوة لإدراج حقيقي وسيوضح لنا المنتدى الطرق لكيفية حدوث ذلك “.

 

يذكر أن Fintech  هى ( اختصار لمصطلح  التكنولوجيا المالية ) وهو مصطلح شامل لأي نوع من الابتكار التكنولوجي المستخدم لدعم أو تقديم الخدمات المالية ، كما أنه يخلق العديد من التغييرات في القطاع المالي ويؤدي إلى مجموعة من نماذج الأعمال الجديدة والتطبيقات والعمليات والمنتجات.