مصرف السراي يتعاقد مع شركة “تيمينوس” السويسرية لتسريع تحوله الرقمي

911

أعلن مصرف السراي للتجارة والاستثمار (أتيب) عن التعاقد مع شركة البرمجيات المصرفية تيمينوس السويسرية، لتوفير منظومتي “تيمينوس T24 ترانزاكت” و”تيمينوس إنفنيتي” التي ستساهم في عملية التحول الرقمي للمصرف.

ومن المتوقع أن تساهم أنظمة تيمينوس السحابية المصرفية في تحسين تجربة العملاء، وستمكّن “أتيب” من إطلاق منتجات وخدمات رقمية بشكلٍ سريع سواءً للأفراد أو الشركات.

وقال المصرف الخاص في بيان إن المصرف اختار أنظمة تيمينوس الغنية وظيفياً والمتقدمة تكنولوجياً لتحل محل نظام عملياتها المصرفي القديم وتسريع عملية التحول الرقمي. وستوفر برمجيات تيمينوس الجاهزة والقابلة للترقية كفاءة تشغيلية للمصرف، وستحسن من نسبة التكلفة للدخل لدى أتيب، مما سيعزز نمو المصرف.

وأوضح المصرف في البيان بأن النموذج المصرفي لتيمينوس ومنتجه للنظام البنكي الإسلامي الحائز على جوائز عديدة، سيساعد المصرف في التقليل من وقت نشر منصتها الرقمية بشكل كبير. كما سيؤدي إلى المساعدة على تلبية المتطلبات التنظيمية والممارسات التجارية بطريقة فعالة من ناحية التكلفة عبر خاصية نموذج تيمينوس المعد لموائمة متطلبات كل بلد.

ويشغل أتيب ولأكثر من 20 عاماً دوراً أساسياً في القطاع المصرفي الليبي. ويعد أكثر المصارف تطوراً وتنظيماً في البلاد، ويقدم خدماته المالية لأكثر من 50,000 عميل على المستوى المحلي.