مصرف الواحة يدرس خُطط تقديم المرتبات للمواطنين في ظل الأزمة

504

قال نائب مدير الإدارة التجارية بمصرف الواحة عبد الناصر الناجح، إنهم يعملون على وضع خطط تساهم في تقديم المرتبات والخدمات الأخرى للمواطنين مع مراعاة حالة الطوارئ الصحية في البلاد.

ومن المتوقع أن يشرع مركزي طرابلس في تسييل الأموال الخاصة بالمرتبات للمصارف الأيام المقبلة، بعد اعتماد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الترتيبات المالية للعام 2020.

وأوضح الناجح في تصريح خاص لـ”صدى الاقتصادية” اليوم الثلاثاء، بأنه من بين الخطط التي تدرسها إدارة المصرف إنشاء بطاقات خاصة بزبائن المصرف تسمح لهم بالشراء من جميع الأماكن في السوق المحلي وتوفر عليهم القدوم لفروع المصرف وتشكيل التجمعات والتي منعتها الحكومة.

وأضاف الناجح بأن هناك مقترحات أخرى تتمثل في إمكانية توزيع الزبائن عبر مجموعات تصل إلى عشرين شخص يوميًا لاستلام مرتباتهم، وذلك عن طريق اتباع إجراءات محددة.

وأشار المسؤول إلى أن المصارف يجب عليها إيجاد حلول لتوفير المرتبات للمواطنين مع مراعاة عدم إحداث تجمعات بشرية والتي تعتبر مرفوضة في ظل التهديد الخطير الذي يشكله فيروس كورونا المنتشر في الدول المجاورة.

مدير الإدارة التجارية في الواحة أكد على ضرورة إيجاد طرق خاصة لتواصل المصارف مع عملائها في حال ساءت الأمور أكثر، حيث أن المؤسسات المالية بجانب المستشفيات تشكل أهمية قصوى للمواطنين في جميع البلدان.