Skip to main content
مصرف الوحدة يصدر بياناً بخصوص حادثة المقاصة الصفرية في فرع رجال الأعمال
|

مصرف الوحدة يصدر بياناً بخصوص حادثة المقاصة الصفرية في فرع رجال الأعمال

أصدر مدير عام مصرف الوحدة “أنس لامين” بياناً قال خلاله: يشوب العمل في القطاع المصرفي العديد من المخاطر كنتيجة لطبيعة السوق، الاقتصاد وطبيعة عمل المصارف في كافة أنحاء العالم.

مضيفاً: تعد مشاكل التلاعب وتعثر الوفاء بالالتزامات من أهم المخاطر التشغيلية المرتبطة بأعمال المصارف التجارية، ومصرف الوحدة ليس بمنأى عن ذلك، لكن الجدير بالذكر أن المؤسسات المالية المصرفية المحترمة تعي ذلك جيداً.

وتابع بالقول: مصرف الوحدة وإدارة التنفيذية تسعى دوماً إلى اتباع سياسة تحوطية رصينة قادرة على مواجهة المخاطر والتحديات، وذلك من خلال تكوين مخصصات مالية كافية تكون مصدراً أساسياً لتحقيق الاستقرار المالي والحفاظ على رصانة المركز المالي للمصرف .

ردا على الشائعات التي تشكك في سلامة المركز المالي للمصرف أوضح: بلغ إجمالي المخصصات المالية للمصرف حتى تاريخ 30/05/2024 مبلغا إجمالياً وقدره، مليار وخمسمائة وثلاثة وثلاثون مليونا دينار ليبي، منها 630 مليون مخصص ديون مشكوك في تحصيلها، 884 مليون مخصص تقلبات أسعار .

وكذلك يشهد المصرف زيادة في حجم الأصول والخصوم خلال الخمس أشهر الأولى من العام الجاري (2024) زيادة بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبإجمالي يتجاوز 26مليار دينار ليبي.

كما بلغت الخصوم الإيداعية للمصرف مبلغًا وقدره 22 مليار و 468 مليون دينار ليبي بتاريخ 30/05/2024، وهذا يدل على ثقة العملاء في المصرف.

واختتم قوله: قام مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للمصرف بكل الإجراءات اللازمة حيال الحادثة التي وقعت في أحد فروع المصرف، مؤكداً بأن مصرفكم الوحدة لن يتأثر بل بالعكس سوف يقوم بعمل كل الاحتياطات اللازمة لعدم تكرار هذه الحادثة مستقبلاً، كما يعدكم بإطلاق خدمات جديدة وتوفير النقد اللازم ابتهاجا بقدوم عيد الأضحى المبارك.

مشاركة الخبر