مطار الأبرق يستقبل شحنة بضائع لترميم المطارات وأستكمال البنية التحتية من الجمهورية التشيكية

176

أستكملت شركة “إير آرت بارتنر” المتخصصة في الرحلات الجوية من المملكة المتحدة ، رحلة لطائرة “أنتونوف أن – 26” لنقل معدات المطار من جمهورية التشيك إلى ليبيا.

حيث نشرت ” أير كارجو نيوز ” المتخصصة في أخبار النقل الجوى والمطارات ، أن شركة Air Partner أستأجرت لنقل 1.100 كيلو جرام من البضائع من مطار “برنو تواني – جمهورية التشيك ”  إلى مطار الأبرق الدولي شرق ليبيا.

هذا وقد ذكرت الصحيفة أن الشحنة أحتوت على أجزاء مصدرها جهات تصنيع أوروبية مختلفة ، بما في ذلك معدات الاتصال اللاسلكي ومحطات الطقس والهوائيات ومعدات إضاءة المدارجات ، وكل هذه المعدات مطلوبة لدعم العمل الجاري على تحديث البنية التحتية للمطارات في ليبيا.

 

ونقلت الصحيفة ما قاله مايك هيل – مدير قسم الشحن في شركة “آير بارتنر” :

” لقد كان من دواعي سرورنا إكمال هذه الرحلة الهامة كخطوة مهمة في تجديد خدمات المطارات في شرق ليبيا ، وإن تحسين الأوضاع على أرض الواقع لن يؤدي فقط إلى تسهيل العمل المستمر للمنظمات غير الحكومية في المنطقة ، بل سيساعد أيضًا في عمليات الطيران والتجارة المستقبلية في ليبيا “

يذكر أن ليبيا تعاني مشاكل في البنية التحتية ، وقد تم تدمير أكبر مطار دولي سنة 2014 وهو مطار طرابلس الدولى ، مع تعرض بعض المطارات الأخرى مثل بنينا ومعيتيقة للتخريب المستمر .