معيتيق يبحث مع وزراء الوفاق الخدمات المقدمة للنازحين وأزمات الجنوب الليبي

203

بحث النائب بالمجلس الرئاسي ” أحمد معيتيق” الأربعاء  مع عدد من الوزراء بحكومة الوفاق، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء سير عمل الوزارات، والجهود المبذولة لاحتواء الأزمة التي تعيشها طرابلس في ظل الظروف الراهنة.

واطلع وزير التعليم نائب رئيس لجنة الطوارئ “عثمان عبد الجليل” نتائج الجهود المبذولة لتوفير الخدمات للنازحين من خلال المبالغ المخصصة للبلديات في إشارة لتخصيص مبلغ 100 مليون دينار للبلديات التي تأثرت بالحرب الدائرة جنوب طرابلس.

وبحث المجتمعون آليات تنفيذ الترتيبات المالية للسنة الحالية، وكيفية التغلب على أزمة الكهرباء في المنطقة الجنوبية الناتج عن إصابة أبراج نقل الطاقة، والتنسيق لتشغيل محطة أوباري لسد العجز في طرح الأحمال الذي تعاني منه المنطقة، وتأكيد وزير المواصلات “ميلاد معتوق” على استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطارات الجنوب.

وأكد وزير الاقتصاد والصناعة “علي العيساوي” وجود مخزون استراتيجي للسلع الأساسية مع وجود ارتفاع طفيف في أسعار الخضروات التي تأثرت بسبب “العدوان” على جنوب طرابلس.

واتفق المجتمعون على  سلسلة من الخطوات لمواجهة الأزمة الحالية، والاستجابة السريعة لتذليل الصعوبات التي تواجه الوزارات الخدمية والتأكيد على التواصل المستمر لمواجهة الأزمة خدمة للمواطن.