معيتيق يهدد بقفل الحدود مع تونس في حال عدم تدخل الحكومة التونسية لوقف المضايقات التي يتعرض لها المواطنون الليبيون

418

أصدر النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد معيتيق” اليوم السبت تعليماته لوزارتي الخارجية والداخلية بحكومة الوفاق الوطني باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين الليبيين المتواجدين على الأراضي التونسية، مهددا بقفل الحدود مع تونس في حال عدم استجابة الحكومة التونسية.

وقال المنسق الإعلامي لرئاسة الوزراء بحكومة الوفاق الوطني “حسين الصغير” في تصريح لصحيفة “صدى” إن اجتماعا عاجلا عقد اليوم  على خلفية المضايقات التي يتعرض لها المواطنون الليبيون أثناء مرورهم من منطقة بن قردان بالجنوب التونسي باتجاه منفذ رأس اجدير الحدودي، من قبل الخارجين عن القانون والتي وصلت إلى الاعتداء على الممتلكات الخاصة لمواطنينا.

وأضاف أن نائب رئيس المجلس الرئاسي “أحمد معيتيق” أصدر تعليماته لوزارة الخارجية لاتخاذ إجراءاتها لضمان سلامة المواطنين الليبيين المتواجدين على الساحة التونسية، مشيرا إلى أن وفدا ليبياً سيتوجه إلى تونس للتباحث مع السلطات التونسية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المواطنين الليبيين المتواجدين بتونس.

كما أصدر “معيتيق” تعليماته لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق لإقفال المنفذ الحدودي “رأس جدير” في حال عدم اتخاذ الحكومة التونسية الإجراءات اللازمة والحازمة ضد من يسعى لتصدع العلاقة بين الشعبيين الشقيقين الذيْن تربطهما علاقة حسن الجوار والمصالح المشتركة طيلة العقود الماضية.

يذكر أن عددا من المواطنين الليبيين المتواجدين بتونس تعرضوا للمضايقات والتهجم على سياراتهم أثناء مرورهم بمدينة بن قردان باتجاه المنفذ الحدودي رأس جدير، وذلك كردّ فعل على بعض الإجراءات المتخذة من الجانب الليبي في إطار تنظيم العمل بالمنفذ الحدودي بين البلديْن.