مع تواصل المنتدى الثالث للمصارف ونقاشاته .. هل سيعايش المواطن الخدمات الإلكترونية بالمصارف الليبية قريباً ؟

346

أكد مدير عام مصرف السراي “فاروق العبيدي” في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية حول المنتدى الثالث لتطوير القطاع المصرفي أن المنتدى شهد نقاش التحديات التي تواجه القطاع المصرفي و ميكنة المصارف لتقديم أفضل خدماتها للزبائن، من ناحية البنية التحتية والموارد البشرية و التحديات التي تواجه المصارف في قطاع الاتصالات و الانقطاع الكهربائي المعتاد في ليبيا.

وأضاف قائلاً : تم خلال المنتدى الاستعانة بخبرات خارجية ناقشت تجاربها في خدمات الدفع الإلكتروني في الخارج و كيفية ملائمة هذه التجربة في السوق المحلي الليبي، مضيفاً أنه لا بد من تكاثف الجهود بالمصارف و بالقطاع العام والخاص و يجب عمل المصارف مع مصرف ليبيا المركزي لتكون هناك تشريعات وقوانين لهذه الخدمات وتغيير القطاع المصرفي الليبي من اليدوي التقليدي إلى قطاع ميكنة أو إلكتروني بالكامل.

وأفاد “العبيدي” أن الخدمة التي تم إطلاقها في المنتدى هي كيفية فتح الحسابات بطريقة حديثة إلكترونية عبر ” جهاز الحاسوب أو الآيباد “و عند حضور الزبون للمصرف نتحصل على بصمات اليد و الوجه و يتم فتح حساب وربطه عبر منظومة المصرف مباشرة ، و إصدار بطاقة عبر الحساب في ذات الوقت.