منح درع “إنجاز” للإعلامي أحمد السنوسي تثمينا لدوره في مكافحة الفساد

161

منح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في ليبيا “نعمان الشيخ” ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتونس “شوقي الطبيب” درع ” إنجاز ” للإعلامي “أحمد السنوسي” تثميناً لدوره الإعلامي الكبير في مكافحة الفساد.

ففي ختام الملتقى الليبي التونسي الأوّل لمكافحة الفساد والذي نُظم بالعاصمة التونسية على مدى يوميْن، تمّ منح درع “إنجاز” للإعلامي “أحمد السنوسي”، وهو درع تمنحه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في ليبيا سنوياً لعدد من الناشطين والشخصيات السياسية والمالية والإعلامية لدورهم الفعلي في مكافحة الفساد في ليبيا.

وعبّر “السنوسي” عن امتنانه لهذا التكريم، ونوّه في مداخلته خلال الملتقى إلى أن التهريب والفساد وغسيل الأموال يتم للأسف عن طريق دعم الدولة الليبية لهذا الفساد، موضحا أن المصرف المركزي عندما يطلب تغذية حساب التجار بالكاش فأنه يدعم غسيل الأموال، وعندما تدعم الحكومة المحروقات بأكثر من عشرة أضعاف فأنها تدعم التهريب والفساد.

واستطرد قائلا إن “المنظومة الاقتصادية الليبية خلقت لكي تكون فاسدة ولا تنتج شيئا آخر غير الفساد”، مشيرا إلى أن ليبيا بحاجة لصناع قرار يغيرون المنظومة الفاسدة وليس مجرد تغيير الأشخاص المسؤولين.