نقيب الأطباء: مرتباتنا متدنية جداً وجاء إضرابنا بعد وعود “كاذبة” من الحكومة بوضع جدول موحّد للمرتبات

285

صرّح نقيب الأطباء “د.محمد الفوج” في لقاءٍ عبر برنامج فلوسنا الذي يقدّمه الإعلامي أحمد السنوسي بخصوص إضراب العناصر الطبية الأخير عن العمل حيث قال:”يُعدّ هذا الأمر قديم وجديد في آنٍ واحد، نتيجةً لوعود “كاذبة” من رئاسة الحكومة بكل صراحة ووضوح، نحن منذ سنوات نطالب بزيادة المرتبات وآخرها إضرابنا شهر يونيو وقمنا بتعليقه بعد وعد رئيس الحكومة بوضع جدول مرتبات موّحد لجميع القطاعات”.

وأضاف:”نتفاجأ بعدها في شهر سبتمبر بتوقيع زيادات لقطاعات دُون أُخرى، حاولنا التواصل مع رئيس مجلس الوزراء في وقتها وقال أن الزيادات القادمة لقطاعات الصحة والداخلية، واستمرينا في كتابة المراسلات وإجراء الوقفات الاحتجاجية للتوضيح أن الأمر قد وصل حدّه، وأننّا سنقوم بالإضراب عن العمل، ولا حياة لمن تنادي”.

وتابع القول:”قطاع الصحة أولى وأهم من عديد القطاعات الأُخرى، ونحن لدينا من يعمل منذ 5 و 6 سنوات ولم يتحصل على مرتبه، واكتشفنا أن الزيادات لغيره من القطاعات ليس إلاّ “دعاية انتخابية” لأنها لفترة معيّنة من الزمن”.

وقال أيضاً:”المرتبات متدنية جداً وتبدأ للطبيب من 650 دينار فقط، ويعمل من ثلاثة لأربعة سنوات “مجاناً” حتى تبدأ الدولة “بمَنٍ” منها صرف مرتب آخر شهر عمِلَ فيه فقط”.